رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الطيب لعمداء كليات الصعيد : لا مكان في الأزهر لأي فكر يخالف منهجه ورسالته

الطيب لعمداء كليات الصعيد : لا مكان في الأزهر لأي فكر يخالف منهجه ورسالته

أخبار مصر

شيخ الأزهر مع عمداء كليات الصعيد

الطيب لعمداء كليات الصعيد : لا مكان في الأزهر لأي فكر يخالف منهجه ورسالته

فادي الصاوي 23 فبراير 2017 17:19

عقد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، اجتماعًا بعمداء ورؤساء أقسام ووكلاء كليات جامعة الأزهر بمحافظات الوجه القبلي، لبحث العملية التعليمية في بداية الفصل الدارسي الثاني.

 

قال الإمام الأكبر إن الأزهر يواجه العديد من التحديات التي تحتاج إلى جهود المخلصين من أبنائه للتغلب عليها والتصدي للأفكار البعيدة عن منهجه ورسالته الوسطية.

 

وأوضح أن جامعة الأزهر بالإضافة إلى كونها تؤدي دورًا علميا، فهي تحمل رسالة سامية حملها الأزهر منذ أكثر من ألف عام، تتمثل في الحفاظ على تعاليم الدين الإسلامي ونشر نهجه الوسطي وسماحته للبشرية جمعاء، وهو ما يوجب على أساتذة الأزهر وكوادره أن يتجردوا للقيام بهذه الرسالة وحملها على عاتقهم كما وصلت إليهم.

 

وأكد أن رسالة الأزهر ودوره الإنساني وجهوده في نشر المنهج الوسطي لا يمكن أن تتم إلا من خلال ترسيخ هذه المنهج في هيئات الأزهر وفي مقدمتها الجامعة التي يتخرج منها ملايين الطلاب يحملون رسالة الأزهر لكل العالم، مشددًا على أنه لا مكان في الأزهر لأي فكر يخالف منهج الأزهر ووسطيته.

 

واستمع الإمام الأكبر إلى آراء السادة عمداء ووكلاء الكليات وخططهم من أجل النهوض بجامعة الأزهر وتخريج طلاب قادرين على حمل رسالة الأزهر الوسطية، ومواجهة التيارات الفكرية التي تحاول أن تنفث بسمومها داخل الجامعة.

 

حضر اللقاء الدكتور عبدالفضيل القوصي، عضو هيئة كبار العلماء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان