رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| افتتاح معرض منتجات الصناعات الصغيرة بجامعة المنيا

بالفيديو| افتتاح معرض منتجات الصناعات الصغيرة بجامعة المنيا

أخبار مصر

لجنة مشروعات النوب تفتتح معرض منتجات الصناعات الصغيره بالمنيا

بالفيديو| افتتاح معرض منتجات الصناعات الصغيرة بجامعة المنيا

محمد كفافي 23 فبراير 2017 16:43

افتتحت لجنة المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، اليوم الخميس، المعرض المقام بجامعة المنيا، لعرض منتجات الجمعيات المشاركة في مؤتمر الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

 

حضر الافتتاح اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، والنائب محمد علي يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، والدكتور محمد غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وممثلي الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنوك وممثلي مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية (مشروعك)، وأعضاء مجلس النواب بمحافظة المنيا والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

 

وعقدت اللجنة، لقاء مع عددًا من شباب المحافظة، للاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم والمعوقات التي تقف حائلاً أمام الشباب للاستثمار وفتح آفاق الاستثمار في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة

 

قال محافظ المنيا، اللواء عصام البديوى، أن من أهم أسباب معوقات الاستثمار في الدولة المصرية بعضها يتعلق بالشباب وأخرى بالمؤسسات، موضحًا أن تخوف الشباب في الحصول على قروض يأتي في مقدمة الأسباب حيث تتطلب مؤسسات التمويل ضمانات واضحة من الشباب وعلينا البحث عن نقطة تلاقى بين أهداف الشباب ورغبتهم في الاستثمار والعمل الحر وتوفير ضمانات لمؤسسات التمويل بما لا يعوق أهداف الاستثمار .

 

وطالب المحافظ بتضافر كافة الجهود بين مؤسسات الدولة لعلاج العقيدة الراسخة لدى الشباب في التشبث بالفرص والوظائف الحكومية والعمل على علاج ذلك وإتاحة الفرص والمميزات للعمل الحر أمام الشباب .

 

من جانبه قال رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، محمد على يوسف، أن مصر مستهدفة بسبب شبابها حيث تتعدى نسبة الشباب 65% من تعداد سكانها، داعيًا الشباب إلى التفاؤل بمستقبل مصر.

 

وقال يوسف، أن لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ستجوب عددًا كبيرًا من المحافظات للالتقاء بالشباب والتعرف على أفكارهم وفرص الاستثمار المتاحة بكل محافظة.

 

وقدمت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، عرضًا حول الخدمات التي يقدمها الصندوق و الفرص والمميزات المتاحة للشباب، موضحة أن الصندوق قدم 30 مليار جنيهًا كقروض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كافة المحافظات منها، 2.5 مليار جنيهًا لمحافظة المنيا، منذ إنشاء الصندوق، وأنه على مدار العام الماضي فقط قدم الصندوق حوالي 300 مليون جنيهًا للمشروعات الصغيرة .

 

من جانبه، قال رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال أبو المجد، أن المحافظة تعمل مع الجامعة في منظومة عمل مشتركة من خلال التنسيق في كافة القطاعات.

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان