رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"التضامن" تنظم لقاءات لبرنامج أطفال بلا مأوى بالمنوفية والشرقية والسويس

التضامن تنظم لقاءات لبرنامج أطفال بلا مأوى بالمنوفية والشرقية والسويس

أخبار مصر

اتوبيس اطفال بلا مأوى

"التضامن" تنظم لقاءات لبرنامج أطفال بلا مأوى بالمنوفية والشرقية والسويس

هادير أشرف 23 فبراير 2017 13:40

نظمت إدارة برنامج حماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي، عدة ورش عمل بمحافظتي الشرقية والمنوفية والسويس، لمتابعة عمل مكاتب المراقبة الاجتماعية ومكاتب التوجيه والاستشارات الأسرية وآلية التنسيق والإحالة للأطفال المستهدفين بالبرنامج.

 

وأوضحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هذه الخطوة  ضمن خطة لتطوير أداء مكاتب المراقبة الاجتماعية والاستشارات الأسرية لتقديم خدمات الأطفال بلا مأوى، مشيرة إلى البرامج الخاصة بتدريب العاملين في هذه المكاتب لرفع مهارات الإدارة في المراقبة الاجتماعية ومتابعة حالات الأطفال وأسرهم وسيتم تقييم أداء هذه المكاتب من خلال إدارة البرنامج والفرق المحلية بمديريات التضامن بالمحافظات العشر المستهدفة.

 

وأضافت إن إدارة البرنامج عقدت اجتماعاً في محافظة الشرقية بحضور وكيل الوزارة والفرق المحلية التابعة لأطفال بلا مأوى بالمديرية، ومديري إدارات الأسرة والطفولة والدفاع الاجتماعي ومكاتب المراقبة الاجتماعية، وذلك بهدف وضع آليات إحالة الطفل من الشارع لوحدات الخدمة.

 

كما تم عقد اجتماعين آخرين في كل من المنوفية والسويس وتم التنسيق بين جميع الأطراف المعنية بتنفيذ البرنامج للحرص على إنشاء ملف لكل طفل يحتوي على استمارة بها بياناته والحالة الصحية وربطها بقاعدة البيانات الموجودة في كل إدارة معنية بالبرنامج.

 

وأضافت الوزيرة أن مكاتب المراقبة الاجتماعية والتوجيه والاستشارات الأسرية التي تم اختيارها للعمل بالبرنامج ستكون مسئولة على إدارة حالات الأطفال المستهدفين وأسرهم بدءا من الرصد وانتهاء بدمجهم في المجتمع.

 

يذكر إن هناك 41 مكتب مراقبة اجتماعية و41 مكتب استشارات أسرية في 10 محافظات جارٍ رفع كفاءتهم أثناء تنفيذ البرنامج سيقدمون خدمات الرعاية والمتابعة للأطفال وأسرهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان