رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| «القبطية الأمريكية» تدين قتل مواطن وحرق نجله حيًا بالعريش

بالصور| «القبطية الأمريكية» تدين قتل مواطن وحرق نجله حيًا بالعريش

أخبار مصر

القبطية الأمريكية» تدين قتل مواطن وحرق نجله حيًا بالعريش

بالصور| «القبطية الأمريكية» تدين قتل مواطن وحرق نجله حيًا بالعريش

متابعات ـ مصر العربية 23 فبراير 2017 00:17

أدانت الهيئة القبطية الأمريكية، مساء الأربعاء، قتل مواطنين بمدينة العريش شمال سيناء، أحدهما رميًا بالرصاص، وحرق نجله حتى الموت، وإلقاء جثتيهما خلف مدرسة الإعدادية للغات بمدينة العريش.
 

ويأتي الحادث بعدما نشر تنظيم الدولة الإسلامية تسجيلاً يظهر فيه الشخص المسئول عن تفجير الكنيسة البطرسية، الذي وقع في شهر ديسمبر الماضي وأسفر عن مقتل العديد من رواد الكنيسة من النساء والأطفال، فيما حمل المقطع تهديدًا واضحًا لمسيحيي مصر بمواصلة الهجوم عليهم".
 

وواصل التسجيل لهجته العدائية تجاه المسيحيين، بوصفه إياهم بالكفار، وأن الله أعطاهم أمرًا لقتلهم وهو ما يجعلهم هدفًا للهجمات القادمة، مشيرًا إلى أن التفجير الانتحاري الذي قام به "أبو عبد الله المصري" على الكنيسة البطرسية في ديسمبر الماضي لم يكن سوى البداية، مهددًا بالمزيد من الهجمات ضد الأقباط في المستقبل.

وذكرت الهيئة في بيانها: "رغم أنه قد تم بث هذا الفيديو على اليوتيوب وإخراجه بتقنيات عالية إلا أنه ولحرص الهيئة القبطية لاستقر أن الواقعة التى حدثت فجر اليوم بمدينة العريش لا نستطيع السكوت عندها إذ أن الأمر تجاوز كل مراحل الصمت ولاسيما أن طرق وآليات قتل المسيحين تجاوزت الحدود جميعها فبات القتل ضدهم فى مصر يأخذ كل الصور امام بالخطف او الشنق او التعذيب او رميا بالرصاص والتفجير وفى الأخيرة بالحرق حيّا" .
 

وأضاف البيان: "إذ نتقدم بكل مشاعر الحزن والأسى على استشهاد الشهيد ابينا / سعد حكيم حنا ( ٦٥ سنة ) رميا بالرصاص وأخونا الشهيد / مدحت سعد حكيم حنا ( ٤٥ سنة ) حرقا حيّا لكلا من ابونا البطريرك القديس الانبا تواضروس الثاني بابا وبطريرك كنيستنا القبطية الارثوذكسية كنيسة الشهداء وتتقدم الهيئة القبطية الامريكية بكل كلمات التعزية لاهلنا أسرة الشهيدين ونصلى متحدين مع الكنيسة ان يلهمهم ونحن كل الصبر بمجد الهنا" .
 

وطالبت الهيئة في بيانها كافة الجهات الرسمية لاسيما وزارة الداخلية ومديرية أمن شمال سيناء والقوات المسلحة بـ "سرعة ضبط الجناة الإرهابيين للحد من نزيف قتل المسيحين الذى تجاوز الستة فى خلال أسبوعين فقط وتقديمهم للنيابة العامة لنوال حكم رادع ضدهم ويكونوا عبره لمن لا يعتبر" .

وجاء بالبيان: "واذ نتقدم بكل مشاعر الحزن والاسى على استشهاد الشهيد ابينا / سعد حكيم حنا ( ٦٥ سنة ) رميا بالرصاص وأخونا الشهيد / مدحت سعد حكيم حنا ( ٤٥ سنة ) حرقا حيّا لكلا من ابونا البطريرك القديس الانبا تواضروس الثاني بابا وبطريرك كنيستنا القبطية الارثوذكسية كنيسة الشهداء وتتقدم الهيئة القبطية الامريكية بكل كلمات التعزية لاهلنا أسرة الشهيدين ونصلى متحدين مع الكنيسة ان يلهمهم ونحن كل الصبر بمجد الهنا ".
 

وقال عادل عجيب، رئيس الهيئة القبطية الأمريكية: "نطالب الأزهر الشريف وكافة مؤسساته بتحليل الفيديو السابق صدوره من الدولة الاسلامية الإرهابية بسيناء ( داعش ) والرد عليه تفصيلا بالأدلة العقلية والشرعية لتفنيد كذبهم واتُهمهم لأهل الكتاب بالكفر والالحاد وتوعدنا بالقتل والطرد من بلادنا" .
 

وعثر الأهالي بالعريش على الجثتين وتبين أنها تعود لكل من من سعد حكيم حنا، 65 عاما، وقتل بطلق ناري بالرأس، بينما قتل نجله مدحت 45 عاما حرقا وجثته متفحمة تمامًا، وتم نقل الجثمانين إلى مستشفى العريش العام.

 




 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان