رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بمشاركة 160 مدرسًا.. انطلاق مبادرة الإسماعيلية خالية من الأمية

بمشاركة  160 مدرسًا.. انطلاق مبادرة الإسماعيلية خالية من الأمية

أخبار مصر

تدشين مبادرة الإسماعيلية خالية من الأمية

بمشاركة 160 مدرسًا.. انطلاق مبادرة الإسماعيلية خالية من الأمية

ولاء وحيد 22 فبراير 2017 18:23

أطلق اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية، يرافقه الدكتور عصام قمر رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، اليوم الأربعاء، إشارة البدء لتنفيذ مبادرة محو الأمية من مقر قرية الأمل الجديدة بالقنطرة شرق.

جاء ذلك في حضور 160 مدرسًا من المشاركين فى تنفيذ الخطة بقطاع القنطرة شرق وتوابعها وجمع كبير من أهالى القنطرة والمنتفعين بقرية الأمل.

 

وخلال مراسم تدشين المبادرة تم عرض تقرير تفصيلى مصور عن أعداد الأميين المستهدف محو أميتهم بالقنطرة شرق والبالغ إجماليهم 3200 دارس تم توزيعهم على 160 فصل دراسى جديد تم تجهيزها وإعدادها لاستقبال الدارسين والمدرسين بالتعاون والتنسيق التام مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والأوقاف والأزهر والتضامن الاجتماعى والصحة والوحدات المحلية، على أن تستمر الدراسة الدراسة بتلك الفصول لمدة ثلاثة أشهر على الأكثر.

 

وأكد المحافظ على أن قضية الأمية هى إحدى القضايا القومية الكبرى التى تواجه استمرار مسيرة التنمية الشاملة لما لها من آثار سلبية على المجتمع والاقتصاد وما تخلفه من المشاكل التي تعوق برامج الدولة للتنمية والبناء الأمر الذى يتطلب مضاعفة وتكثيف كافة الجهود من أجل تحقيق المستهدف والوصول إلى اعلان خلو المحافظة من الأمية قبل نهاية العام الجارى.

 

ومن جهته أشار الدكتور عصام قمر رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة تعليم الكبار إلى أن ما يحدث على أرض تلك المحافظة لمواجهة تلك القضية سوف يسجله التاريخ لتكون تجربة رائدة ونموذجاُ يحتذى به بباقى محافظات الجمهورية.

 

وخلال الاجتماع أعلن اللواء محمد صابر مساعد قائد القوات الموحدة لمكافحة الارهاب والتنمية  بشرق القناة أنه تقرر تقديم دعم عينى من القوات المسلحة للدارسين بفصول محو الأمية بقطاع القنطرة شرق وتوابعها وتقديم حزمة من الحوافز حتى يتحقق الهدف المنشود من المبادرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان