رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رفض ترخيص وإلغاء 43 صيدلية بالبحيرة

رفض ترخيص وإلغاء 43 صيدلية بالبحيرة

أخبار مصر

مجلس نقابة الصيادلة - صورة أرشيفية

رفض ترخيص وإلغاء 43 صيدلية بالبحيرة

هند غنيم 22 فبراير 2017 16:31

تلقت اللجنة العامة لمحاربة الدخلاء على المهنة، بالنقابة العامة لصيادلة مصر،  برئاسة الدكتور أحمد عامر، تقرير اللجنة الفرعية بنقابة البحيرة، والتي يرئسها الدكتور ناجى داود، والخاص بطلبات الموافقة على الاسم التجاري للصيدليات، بانعقاد المجلس في عام 2015 .

 

وأوضح التقرير، رفض نقابة البحيرة ترخيص 35 صيدلية مع توضيح خطورة بيع الأسم لغير صيادلة، تم تقديم تنازل وإعتذار عن الاستمرار في السير في إجراءات استكمال الترخيص.

 

وأكد التقرير، على إلغاء ترخيص 8 صيدليات قائمة بالفعل لغير صيادلة، بالإضافة إلى تصحيح الوضع القانوني لـ13 صيدلية بنقل ملكيتها لصيدلي بدلًا من الدخيل.

 

وأشار تقرير اللجنة، إلى إحالة 22 صيدلي للتحقيق لرفض الإقرار بالتنازل، كما تم تحويل 25 آخر للهيئة التأديبية بالنقابة العامة بعد ثبات بيع أسمائهم لغير صيادلة.

 

وقالت النقابة فى بيان لها، أن أحد الصيادلة قام برفع دعوى قضائية بسبب رفض التنازل عن الطلب المقدم لترخيص صيدلية في أبو حمص، وتم تأجيل الدعوة لحين الفصل من هيئه التأديب بالنقابة العامة التي حكمت بوقفه عن مزاولة المهنة لمدة عام وستقوم النقابة بتقديم حكم التأديب للمحكمة يوم 15/5 لتأييد حكم التأديب قضائيًا.

 

ووافقت نقابة البحيرة، على ترخيص 489 صيدلية بعد إجراء التحريات اللازمة، وتم إجهاض محاولة وجود صيدلية بمدينة دمنهور بالمحافظة ضمن سلاسل الصيدليات.

 

ومن جانبه أشاد الدكتور أحمد عامر، رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة، بمجهودات مجلس نقابة البحيرة، برئاسة الدكتور أحمد زعلوك، نقيب البحيرة في محاربة الدخلاء على المهنة.

 

وأكد عامر، على أن هذه المجهودات توضح أهمية القرار رقم 200 لسنة 2012، والخاص باشتراط موافقة النقابات الفرعية على الأسم التجاري للصيدليات قبل إصدار ترخيص لها، والاستخدام الأمثل للقرار دون تعنت من مجالس النقابات وكثرة الموافقات ووجود عدد كبير من التنازلات يؤيد موقف اللجنة في صحة تحرياتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان