رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

923 كشكًا للباعة الجائلين في الإسكندرية

923 كشكًا للباعة الجائلين في الإسكندرية

أخبار مصر

اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية

923 كشكًا للباعة الجائلين في الإسكندرية

أحمد عبدالمنعم 12 نوفمبر 2013 12:06

وزع محافظ الإسكندرية 923 كشكاً للباعة الجائلين فى محطة مصر، بعد أن خصصت لهم المحافظة أماكن محددة للبيع، وعدم الخروج عن حدودها التى وضعتها المحافظة بالاتفاق مع الأحياء المختلفة.

 

ويأتي هذا تمهيداً لتسليم ميدان محطة مصر إلى أحد الشركات التى ستعمد إلى تطوير الميدان وتجميله، بعد أن تحول إلى ميدانًا عشوائيًا؛ بسبب السوق التجارى الذى أنشأه الباعة الجائلون، بالإضافة إلى موقف سيارات السرفيس، ما أدى إلى إغلاق الميدان تمامًا.

 

وأعلن اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، عن وضع 323 كشكاً بميدان محطة مصر أمام سنترال الأوتو و420 كشكاً أمام سنترال المنشية فيما تم وضع 180 كشكاً على سور الأبنية التعليمية، وأمام جراج المتحدة وجراج العقارية، وسيتم توزيعها بمعرفة جمعية الباعة الجائلين بعد اعتمادها من شرطة المرافق واعتماد الكشوف من رؤساء الأحياء.

 

وأكد المحافظ، أنه سيتم نقل الباعة الجائلين بعد تقنين أوضاعهم من المحافظة، وتنظيم عملهم لضمان استمرار أرزاقهم بالإضافة إلى ترك المجال للأجهزة التنفيذية للعمل على تطوير الميادين التى احتلها الباعة الجائلون، وأصبح إجلاؤهم منها نهائياً أمراً صعباً.

 

وتعانى الإسكندرية من تكدس مرورى فى الميادين العامة، مثل محطة الرمل والمنشية ومحطة مصر؛ بسبب انتشار الباعة الجائلين اللذين سيطروا على الأرصفة ومساحات من الشوارع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان