رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عرفات يلتقي قيادات النقل البحري ويدعو للتكامل بين الموانئ

عرفات يلتقي قيادات النقل البحري ويدعو للتكامل بين الموانئ

أخبار مصر

وزيرالنقل مع قيادات هيئة النقل البحري

عرفات يلتقي قيادات النقل البحري ويدعو للتكامل بين الموانئ

أحمد درويش 22 فبراير 2017 12:59

اجتمع الدكتور  هشام عرفات، وزير النقل، مع قيادات النقل البحري ورؤساء هيئات الموانئ البحرية (الإسكندرية ـ دمياط ـ البحر الأحمر ).

وأكد عرفات حرص الوزارة على تطوير الموانئ البحرية لتكون قاطرة الاقتصاد المصري خاصه أن الهدف الأساسي حاليًا هو تحقيق التكامل بين الموانئ البحرية المصرية من خلال تعظيم الميزة التنافسية لكل ميناء.

وأشار إلى أهمية إعداد المخطط الاستراتيجي (Master Plan) للموانئ المصرية على أساس التكامل بينهما وبين خطط التطوير بمنطقة محور قناة السويس وتقديرات حركة التجارة العالمية ومتطلبات السوق المصري والدور المحوري للموانئ المصرية في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر بين الموانئ المصرية.


 وقال الوزير بضرورة تحقيق منظومة النقل متعدد الوسائط لنقل البضائع عن طريق ربط الموانئ بوسائل النقل المختلفة (نقل نهري ـ سكك حديدية، وغيرها) ، وبخاصة أن الوضع الحالي للموانئ يتيح ذلك، فهناك بالفعل ربط لمينائى الإسكندرية ودمياط بوصلات النقل النهري حيث يتم نقل العديد من السلع الاستراتيجية والتموينية عبر هذه الوصلات بالإضافة إلى توافر الربط بالسكك الحديدية في موانئ البحر الأحمر ودمياط والإسكندرية.


وأضاف أن هناك ضرورة لتعزيز دور القطاع الخاص في المشاركة في تطوير منظومه النقل، وتحقيق وتفعيل نظام الشباك الواحد في الموانئ المصرية.


واستعرض الوزير مشروعات التطوير الجارية بالموانئ والفرص الاستثمارية والمستقبلية بها  ، ووجه الوزير بوضع نموذج محدد لشكل الشراكة بين هيئات الموانئ والمستثمرين بما يحقق أقصى عائد مادي للدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان