رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ضبط أطنان من الجبن الفاسد في الإسكندرية

ضبط أطنان من الجبن الفاسد في الإسكندرية

أخبار مصر

جبن فاسد

ضبط أطنان من الجبن الفاسد في الإسكندرية

الإسكندرية- أحمد عبدالمنعم: 12 نوفمبر 2013 11:33

تمكنت شرطة التموين والتجارة الداخلية من ضبط أطنان من الجبن الفاسد المصنع من مواد مخلوطة بالفورمالين غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في شرق الإسكندرية بمنطقة رمل ثان.

وكانت معلومات وردت لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية تفيد بوجود أنواع من الجبن الأبيض بالأسواق مضاف إليه مادة الفورمالين مصدرها بعض ثلاجات التبريد.

 

وأكدت التحريات قيام بعض أصحاب الثلاجات بمزاولة ذلك النشاط  بدون ترخيص من الجهات المختصة، بالإضافة إلى تخزين سلغ غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تمهيدا لطرحها للبيع بالأسواق لجمهور المستهلكين بالمخالفة للقوانين.

 

وشنت شرطة التموين حملة على تلك المحال بالتنسيق مع إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية للتأكد من صلاحية المواد المستخدمة وتم التحفظ على عدد "94 " صفيحة جبن أبيض من محلات "أبوداود" وتم سحب عينات منها، بالإضافة إلى 19 صفيحة جبن أبيض من محلات "ثلاجة المستقبل" بدائرة قسم شرطة ثان الرمل، وتم سحب عينات منها لإرسالها إلى معامل وزارة الصحة للتحقيق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 

وتحفظت قوات الشرطة على عدد من الثلاجات التي تدار بالمخالفة للقانون بدون ترخيص، حيث تم ضبط 6 أماكن لتصنيع تلك المواد الغذائية بدون تراخيص، وقامت قوات الشرطة بالتحفظ على الثلاجات وتشميع المحال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان