رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير التعليم: 76 مدرسة إخوانية ولا يمكن غلقها

وزير التعليم: 76 مدرسة إخوانية ولا يمكن غلقها

أخبار مصر

الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم

لعدم وجود أماكن لاستيعاب الطلاب

وزير التعليم: 76 مدرسة إخوانية ولا يمكن غلقها

محمد كمال 11 نوفمبر 2013 20:14

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إنه تم حصر 76 مدرسة تمتلكها جماعة الإخوان أو أفراد من الجماعة، ويجري دراسة حل مجلس إدراتها ووضعها للإشراف المالي والإدراي للوزارة.

 

ولفت أبو النصر، خلال اتصال هاتفي لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مساء الاثنين، إلى أن الوزارة لا تستطيع غلق مدارس الإخوان لعدم وجود أماكن لاستيعاب التلاميذ، مشددًا في الوقت نفسه على حرص الوزارة مستقبل الطلبة ومستوى التعليم في تلك المدارس التي يمتلكها الإخوان.

 

وأوضح وزير التعليم، أنه تم رصد المخالفات في المناهج؛ كمادة السلوكيات الخارجة عن الإطار العام للتعليمي في مصر، مضيفًا أنه تم منع تدريس كتاب الرشاد المعبر عن تنظيم الإخوان في مدارس أسيوط من العام الدراسي الجاري.

 

وأشار أبو النصر، إلى أن التفتيش على مدارس الإخوان يتم بشكل مفاجئ وعلى أكثر من مرحلة.

 

فيما اعتبرت الإعلامية لميس الحديدي، أن المدارس التابعة لجماعة الإخوان "قنابل موقوتة"، بحسب وصفها، موضحة أن معلمي الإخوان يدرسون للطلاب تكفير الجيش المصري.


 
وقالت الحديدي، خلال تقديم برنامجها "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مساء الاثنين، إن مدارس الإخوان ستخرج عقولاً فاسدة، تكفر المجتمع ويخرج منها الجهاديون.


واستطردت: "المدرسون المنتمون لجماعة للإخوان يقولون للطلاب إن الشرطة "مجرمة" قتلت أهاليهم وذويهم "المسلمين"، وأن الإسلام سينتصر على هؤلاء العلمانين"، مطالبة وزارة التعليم بالتحرك لاتخاذ إجراء ضد ما سمته بـ"القنابل الموقوتة"، ومراقبة تلك المدارس.

 

وتابعت: "هؤلاء المدرسون لديهم منهج خفي وبإمكانهم تعليم مناهج تكفيرية، ولابد من تقييم هؤلاء المدرسين من خلال امتحانات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان