رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اتحاد الصحفيين بسيناء يكرم العاملين بـ"الإسعاف"

اتحاد الصحفيين بسيناء يكرم العاملين بـالإسعاف

أخبار مصر

تكريم للعاملين بمرفق إسعاف سيناء

اتحاد الصحفيين بسيناء يكرم العاملين بـ"الإسعاف"

محمد سلامة 11 نوفمبر 2013 14:54

نظم اتحاد الصحفيين بسيناء ظهر اليوم الاثنين حفل تكريم للعاملين بمرفق إسعاف شمال سيناء تقديرا لمجهوداتهم في العمل وسط أجواء الحرب التي تشهدها سيناء.


وأعرب عبد القادر مبارك رئيس الاتحاد عن تقدير الصحفيين لمهمة رجال الإسعاف، مشيرا إلى أنهم يعملون في منطقة رخوة وجميع مؤسسات الدولة تتجاهلهم.


وقال الدكتور محمود عامر مدير مرفق إسعاف شمال سيناء: أتوجه بالشكر لاتحاد الصحفيين والمراسلين على هذه اللفتة الطيبة، ولم يسبق أن قامت أي جهة بتكريم الإسعاف، وهي بادرة الأولى من نوعها.


وأشار عامر إلى أن عدد  سيارات الإسعاف الجديدة 65 سيارة، وهناك سيارة كشف منزلي بطبيب وسيارتان بـ4 أسرّة، و15 سيارة من النموذج القديم، وعدد النقاط 44 نقطة، ويخدم بالمحافظة 250 مسعفا وسائقا، وعدد الإداريين 120 إداريا.


وتم التصديق على إنشاء مقر جديد للإسعاف من المنحة الإمريكية بتكلفة 24 مليون جنيه، وإنشاء 15 نقطة إسعاف والتجهيز مستقبلا لإنشاء 14 نقطة أخرى.


وفي كلمتهم أكد رجال الإسعاف، أن منظومة الإسعاف بشمال سيناء، نجحت في كل الاختبارات التي وضعت فيها ابتداء من علاج الإخوة الفلسطينيين أثناء الحرب على غزة، ثم السيول 2010، وقافلة شريان الحياة ثم ثورة يناير، وما تلاها من احداث، وتوجت جهودهم بالحصول على المركز الأول في تحقيق أقل وقت للوصول للحادث بفضل الجاهزية.


واعتبروا هذا التكريم هو خطوة كبيرة، معربين عن أملهم في أن تعقبها خطوات لتحقيق مطالبهم، وأهمها إيجاد صيغة عملية لتزويد السيارات بالوقود ليحصلوا عليه بسهولة وكرامة وأن يعامل شهداء ومصابو الإسعاف معاملة شهداء ومصابي الثورة.


وكذلك صرف بدل المخاطر المنصوص عليه قانونا لهم، وتوفير كل أنواع الطعوم والأمصال لهم، لأنهم عرضة للعدوى، وتوفير الإقامة الآدمية لهم، وتوفير الدعم المادي لبدل السفر للمناطق النائية والطرق السريعة، وكلها حقوق ينص عليها القانون، ولا يحصل المسعفون عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان