رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. استمرار أزمة البوتاجاز بـ"مطروح"

بالصور.. استمرار أزمة البوتاجاز بـ"مطروح"

مطروح : محروس الخطيب 11 نوفمبر 2013 14:46

تشهد محافظة مطروح للأسبوع الثاني على التوالي أزمة طاحنة بسسب نقص أنابيب البوتاجاز على مستوى مدن وقرى المحافظة، نظرا لقلة كمية الغاز المسال القادم من شركات البترول لمصنع التعبئة بمطروح الذي لا يكفي احتياجات السوق.

وأكد الأهالي أن هناك أزمة حقيقية يتجاهلها المسئولون خاصة في القرى والعزب النائية التي لا تصل إليها الأسطوانات، ويضطر المواطنون للجوء إلى السوق السوداء أملا في الحصول على أسطوانة.

ونظرا لعدم الاهتمام من قبل مسئولي التموين لمراقبة الأسواق فإن الأسطوانة تباع بالسوق السوداء بمبلغ 25 جنيها والأسطوانة الكبيرة بـ 40 جنيها، ويتوقع الأهالي زيادتها في السوق السوداء مع البدء في تشغيل مزارع الدواجن على مستوى المحافظة التي تستخدم كميات كبيرة من الأسطوانات في تدفئة المزارع.

من جانبه قال اللواء بدر طنطاوي محافظ مطروح، إن أزمة البوتاجاز ستنتهي تماما الأسبوع القادم بعد موافقة وزير البترول بزيادة حصة المحافظة من الغاز المسال 300 طن شهريا لتصبح 3 آلاف شهريا وسيبدأ توريد الزيادة مع بداية الأسبوع المقبل، وإنه قرر نقل مدير مصنع تعبئة البوتاجاز لعدم كفاءته الإدارية في تشغيل المصنع، حيث ساهم بدور كبير في حدوث الأزمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان