رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

هبوط أرضي وسط الإسكندرية يشل حركة المرور

هبوط أرضي وسط الإسكندرية يشل حركة المرور

أخبار مصر

صورة أرشيفية

هبوط أرضي وسط الإسكندرية يشل حركة المرور

الإسكندرية – أحمد عبدالمنعم: 11 نوفمبر 2013 13:21

وقع هبوط أرضي بمنطقة الشلالات بوسط الإسكندرية بمنطقة الأزريطة، المجاورة لموقع عمل البعثة الاثرية اليونانية التى تتولى مهام التنقيب عن الآثار، في تلك المنطقة، المعروفة بغنائها الشديد بالآثار كونها تمثل "الحي الملكي اليوناني" وأحد أهم الركائز التي بني عليها الإسكندر الأكبر مدينته ويعتقد أنه مدفون بها، لكونها كانت مسكن النبلاء والملوك.

 

وأحدث الهبوط الذى بلغ مساحته مترين فى متر تقريباً شللاً مرورياً فى المنطقة، بعد أن قامت قوات الأمن وحى وسط بوضع حواجز مرورية وكردون حول موقع الهبوط وحولت مسار السيارات الى شوارع جانبية.

 

وشهدت تلك المنطقة منذ عامين هبوطاً أرضياً ثلاث مرات فى مناطق ملاصقة لموقع الهبوط الحالى أحدها كشف عن وجود سراديب ومقتنيات أثرية بينما كان الآخران بسبب انقجار ماسورة مياه الشرب في إحدى المناطق والتي أدت إلى الهبوط.

 

وكانت منطقة كوم الدكة قد شهدت هبوطاً أرضياً مماثلاً قبل أسبوع من الآن بجوار المسرح الرومانى اليونانى، واعتقد القائمون على المسرح أنها قد تكون سرداباً أثرياً بسبب اكتشاف العديد من السراديب الأثرية فى تلك الأماكن إلا أن المعاينة أثبتت أن الهبوط ناتج عن "خواء" فى الأرض أدى لهبوط سطح الأرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان