رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الإسماعيلية تستعد لتحويل "الوطني المنحل" إلى متحف عالمي

هيئة قناة السويس استعادت مقرها بعد ثورة يناير..

الإسماعيلية تستعد لتحويل "الوطني المنحل" إلى متحف عالمي

الإسماعيلية: نهال عبد الرءوف 11 نوفمبر 2013 10:56

بدأت هيئة قناة السويس بالإسماعيلية استعداداتها للاحتفالية الخاصة بوضع حجر الأساس لمشروع تحويل مقر الحزب الوطنى المنحل الى متحف عالمى يضم مقتنيات الهيئة ويتحدث عن تاريخ حفر القناة.

وكانت هيئة قناة السويس قد استعادت المقر بعد حرقه أثناء ثورة الخامس والعشرين من يناير، من الحزب الوطنى المنحل الذي استولى عليه فى عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وقالت دكتور منى الصياد، بقسم العلاقات العامة بالهيئة، إنه من المقرر أن يحضر الاحتفالية الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، والجانب الفرنسى المشارك بالمشروع المتمثل فى جمعية "أصدقاء قناة السويس"، والذى سيتم من خلالها إعلان تفاصيل المشروع والكشف عن كافة المعلومات المتعلقة به.

وأوضحت أن فكرة إقامة متحف عالمى لقناة السويس كانت مطروحة منذ أكثر من 7 سنوات، وسبق أن قدم هذه الفكرة رئيس جمعية أصدقاء قناة السويس من قبل، إلا أنه لم يتم التفكير جديا بالمشروع إلا منذ سنة تقريبًا عندما عاد مقر الحزب الوطني إلى الهيئة من جديد، حيث إن المبنى كان تابعًا للهيئة وهو المقر القديم لها، حتى حصل عليه الحزب الوطنى وجعله مقرًا له بالإسماعيلية.

جذب سياحي

وأكدت أن هذا المشروع يعد من أهم المشاريع وله أهداف قومية وثقافية تتمثل فى خلق جذب سياحى لمدن القناة الثلاث والتى تحتاج إلى ذلك، وسيكون لها دور كبير فى توفير فرص عمل كثيرة لشباب منطقة القناة.

كان رئيس هيئة قناة السويس قد أعلن عن وجود تعاون وتنسيق تام مع الجانب الفرنسى والسفارة الفرنسية لإنشاء هذا المتحف، بالإضافة الى وضع خطة خاصة بالتنسيق مع المحافظة والأجهزة المعنية للبدء فى تنفيذ هذا المشروع، وترميم المقر وإعادته الى صورته الأصلية، فضلا عن قيامه بزيارة فرنسا مطلع العام الحالى، وذلك للتباحث مع الجانب الفرنسي لتحويل مقر شركة القناة المؤممة بالإسماعيلية لمتحف عالمي، يحكي تاريخ حفر القناة وجميع الظروف والأحداث التي مرت بها قناة السويس وكذلك التطور الذي طرأ على منطقة القناة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان