رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إلغاء حالة الطوارئ بالبحر الأحمر وشرم الشيخ

إلغاء حالة الطوارئ بالبحر الأحمر وشرم الشيخ

أخبار مصر

صورة أرشيفية

اعتبارًا من اليوم..

إلغاء حالة الطوارئ بالبحر الأحمر وشرم الشيخ

يوسف دياب 11 نوفمبر 2013 09:55

تخرج محافظة البحر الأحمر ومدينة شرم الشيخ من النطاق الجغرافي لحالة الطوارئ، اليوم الاثنين، وذلك وفقًا لقرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوي.

 

وجاء هذ القرار بناء على طلب من وزير السياحة هشام زعزوع، الذي قام بعرض تقارير تفصيلية على مجلس الوزراء، تتضمن نتائج زيارات الوزير إلى أهم الدول المصدرة للحركة السياحية إلى مصر.

 

وكان زعزوع قد أجرى العديد من اللقاءات الناجحة مع صانعي القرار  السياسي والسياحي في تلك الدول والتي كان من نتيجتها تخفيف عدد كبير من الدول لدرجة تحذيرات السفر الصادرة عن وزارات الخارجية بها بشأن زيارة مصر، مما أدى إلى تحسن الحركة السياحية إلى البلاد خلال الفترة الأخيرة مع توقعات بتحسنها بصورة أكبر خلال الفترة حتى نهاية العام.

وفي شهر سبتمبر قام زعزوع بزيارة لكل من المملكة المتحدة، وروسيا، وألمانيا، وفرنسا، كما قام خلال شهر أكتوبر بزيارة إيطاليا والبحرين، كما شارك مطلع هذا الشهر في فعاليات معرض WTM السياحي الدولي المنعقد في العاصمة البريطانية لندن.

وكان من أهم اللقاءات التي أجراها الوزير لقاءه بوزير الخارجية الروسي، ووزيرة الخارجية الفرنسية ووزيرة الخارجية الإيطالية ووزيرة الثقافة بمملكة البحرين وذلك بجانب وزراء السياحة في تلك الدول.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان