رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"المهن الطبية": حافز الصحة ليس بديلاً للكادر

المهن الطبية: حافز الصحة ليس بديلاً للكادر

أخبار مصر

خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء،

"المهن الطبية": حافز الصحة ليس بديلاً للكادر

ممدوح المصري 10 نوفمبر 2013 18:10

قال الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، "إن مشروع كادر المهن الطبية هو حلم للأطباء الذين ناضلوا كثيرا لإخراجه للنور، والذي يريد البعض أن يأخذ هذا الحق من جموع العاملين بالمهن الطبية.

 

وأضاف نقيب الأطباء - خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بدار الحكمة للرد على حافز وزارة الصحة - أن اتحاد المهن الطبية يوافق، مبدئيا، على حافز "الصحة"؛ ولكنه ليس بديلاً لكادر المهن الطبية.


واستنكر الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، خلال كلمته بالمؤتمر، الحضور الضعيف لوسائل الإعلام لتغطية رد اتحاد المهن الطبية لحافز الأطباء، وكذلك تجاهل الدولة وأجهزتها لمطالب الأطباء "المشروعة"، حسب وصفه.


وحذر سعودي من استبعاد الصيادلة الحكوميين والجامعين واختصار  الحافز على العاملين بالصحة من الصيادلة فقط.


ومن جانبه، قال الدكتور أسامة يحيى، أمين عام نقابة العلميين، "إن جموع العلميين يطالبون وزيرة الصحة بضرورة العمل على خروج كادر المهن الطبية إلى النور، مؤكدا أن جموع العلميين يوافقون على حافز المهن الطبية بشكل مبدئي فقط وليس كبديل للكادر".


وفي في سياق متصل، أوضح الدكتور سامي طه، نقيب الأطباء البيطريين، أن هناك اتهامات لأعضاء المهن الطبية بأن الوقت ليس مناسبا للمطالب الفئوية وأنهم يريدون تعطيل الدولة، وتابع: "من يتهموننا اليوم كانوا يقفون معنا بالأمس، وتناسوا أن جموع الأطباء بمختلف تخصصاتهم مصريون، ولا يطلبون مطالب فئوية، ولكنها مطالب عامة ناضل في سبيلها جموع الأطباء وسيناضلون حتي يتم خروج الكادر إلى النور".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان