رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بدء التفتيش الروسي على إجراءات الأمن بمبنى 2 بمطار القاهرة

بدء التفتيش الروسي على إجراءات الأمن بمبنى 2 بمطار القاهرة

وكالات 03 فبراير 2017 10:50

بدأ صباح اليوم الجمعة، وفد أمني رفيع المستوى من وزارة النقل الروسية التفتيش على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع بالمبنى رقم 2 بمطار القاهرة الدولي استعداداً لاستئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا والمتوقفة منذ أكثر من عام.

 

وذكرت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن الوفد يضم 10 من كبار خبراء الأمن والطيران بوزارة النقل الروسية ويرافقهم كبار المسؤولين بالأجهزة الأمنية بمطار القاهرة ووزارة الطيران المدني حيث سيتابع الوفد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب منذ دخول الراكب إلى صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرة.

 

وتابعت المصادر أنه سيتم متابعة تنفيذ طلبات الجانب الروسي فى المبنى، والتي كان أبرزها تركيب بوابات دخول بالبصمة لكل العاملين بالمطار، والتي تم تشغيلها مساء أمس الخميس، ومتابعة تسجيلات الكاميرات الموجودة في صالات المطار والتعرف على إمكانياتها وقدراتها التي تصل إلى تسجيل الأحداث لمدة 30 يوماً.

 

وقالت المصادر إن الوفد سيلتقي بعدد من كبار المسؤولين بالطيران المدني بعد انتهاء جولته لمتابعة ملف التعاون الأمني في تأمين المطارات على أن يقدم الوفد فور عودته إلى موسكو تقريراً شاملاً حول منظومة تأمين مطار القاهرة لاتخاذ قرار بشأن استئناف رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة والمتوقعة أن تكون خلال النصف الثاني من فبراير الحالي في حالة إعداد الوفد الروسي تقرير إيجابي حول منظومة التأمين في مطار القاهرة.

 

يذكر أن نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتش كان أكد يوم السبت الماضي، أن قرار استئناف رحلات شركات الطيران الروسية إلى القاهرة بات قريباً، طبقاً لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان