رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وحدة لعلاج الأورام بمستشفى العريش العام

وحدة لعلاج الأورام بمستشفى العريش العام

أخبار مصر

مستشفى العريش العام

وحدة لعلاج الأورام بمستشفى العريش العام

متابعات 03 فبراير 2017 06:03

يجرى حاليا تجهيز أول وحدة لعلاج الأورام في مستشفى العريش العام وإعدادها لإستقبال المرضى بدعم من رجال الأعمال والجهود الذاتية.

 

وأكد ابراهيم عامر شعبان رئيس مجلس ادارة جمعية أصدقاء مرضى الأورام والمشرف على انشاء الوحدة أنه سبق دراسة انشاء الوحدة للتخفيف على المرضى، حيث تم التواصل مع طب جامعة قناة السويس وقسم الأورام وتم تشجيع فكرة انشاء الوحدة بالجهود الذاتية، كما تم التواصل مع الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الذى وافق وقام بتخصيص مكان مناسب داخل المستشفى ليكون مقرا للوحدة، ويضم عدة غرف واستراحات للمرضى ومكاتب للأطباء المعالجين وادارة الوحدة.

 

وأضاف أنه جارى تجهيز مقر الوحدة بتبرعات من أبناء سيناء والمقيمين عليها وبعض رجال الأعمال، حيث تم تأهيل المكان واعادة ترميمه وتجهيزه تمهيدا لاستقبال وعلاج المرضى، كما تم انشاء جمعية لأصدقاء مرضى الأورام وفتح حساب جارى في أحد البنوك لصالح الوحدة.

 

من جانبه، قال المهندس عماد البلك عضو مجلس ادارة جمعية أصدقاء مرضى الأورام إنه نظرا لمعاناة مرضى الأورام وصعوبة تنقلهم الى المحافظات الأخرى للعلاج بسبب ظروف شمال سيناء، ولعدم وجود أطباء متخصصين في علاج الأورام، فكانت فكرة انشاء الوحدة لتقديم العلاج الكيماوى للمرضى، ووجدنا تعاونا كاملا من وزارة الصحة وجامعة قناة السويس ولجنة إعمار وتنمية سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب في دعم الوحدة بالأجهزة والمعدات الطبية.

 

وأضاف أن أبناء سيناء أثبتوا قدرتهم على تجهيز واعداد الوحدة لعلاج المرضى من خلال تبرعاتهم بالجهود الذاتية، مشيرا إلى أن الوحدة ستستقبل المرضى لعلاجهم إما على نفقة وزارة الصحة أو التأمين الصحى (على نفقة الدولة)، وستتولى جمعية أصدقاء مرضى الأورام التكفل بنفقات علاج الغير قادرين أو الغير ممكن علاجهم على نفقة الدولة.

 

وأكد أن الوحدة مفتوحة لاستقبال المرضى من أهالى سيناء والمقيمين بها ومن المحافظات الأخرى أو الدول المجاورة وأى حالات مرضية مصابة بهذا المرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان