رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عادل الغضبان يطالب بتأهيل طلاب التعليم الفني للعمل في مصانع بورسعيد

عادل الغضبان يطالب بتأهيل طلاب التعليم الفني للعمل في مصانع بورسعيد

أخبار مصر

لقاء محافظ بورسعيد بالقيادات التعليمية

عادل الغضبان يطالب بتأهيل طلاب التعليم الفني للعمل في مصانع بورسعيد

نهال عبد الرءوف 02 فبراير 2017 18:28

طالب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بضرورة دمج طلاب التعليم الفنى للعمل في مصانع المناطق الصناعية الموجودة بالمحافظة وبشرق بورسعيد، لتدريبهم بشكل عملي ليكونوا مؤهلين لسوق العمل واللحاق بركب الطفرة التنموية في مستقبل بورسعيد.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ اليوم، مع قيادات التعليم الفني بالمحافظة، لمناقشة الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني، وتوجيه مديري المدارس بحصر المشكلات التي تعاني منها وتدارك نقاط الضعف والعمل علي حلها.

 

وقال المحافظ: من غير المعقول أن تمتلك بورسعيد ٤٩ مصنعاً بالمنطقة الحرة للاستثمار علي مساحة ٤٤ فدان ويعمل بهم ٢٢ ألف عامل من بينهم ١٨ ألف وافدين من خارج المحافظة يضخون لمحافظاتهم أكثر من ٢٠ مليون جنيه شهرياً، ويستقلون أكثر من ٢١٥ أتوبيس لانتقالاتهم مما يشوه الشكل الحضاري للمحافظة ويسبب تكدس مروري، في حين توجد ١٢ ألف فرصة عمل مطلوبة داخل الاستثمار وذلك بشهادة أصحاب المصانع بها ولا يتقدم إليها إلا القليل.

 

وأضاف: إلى جانب ذلك نجد المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد والتي يعمل بها ١٢ ألف عامل من بينهم ٨ آلاف من خارج المحافظة تضخ هى الأخرى ملايين الجنيهات شهرياً، في ظل عزوف من أبناء المحافظة للعمل بها.

 

وأوضح أن الفصل الدراسي الأول شهد بداية تطبيق منظومة دمج طلاب التعليم الفنى بالمصانع، إلا أننا لم نجني ثمارها المرغوبة بعد، مشددا علي ضرورة استكمال مبادرة تطوير العملية التعليمية التي بدأتها المحافظة في أغسطس الماضي وتصدرت بها محافظات الجمهورية.

 

وشدد المحافظ علي أهمية التعليم الفني في دفع عجلة التنمية بمصر عامة وبورسعيد خاصة أن المصريين يمتلكون مهارات فنية عالية لذا لابد وأن يعمل جميع القائمين علي العملية التعليمية علي تغيير ثقافة الأسرة والمجتمع عن التعليم الفني واستكمال المنظومة التي بدأتها المحافظة لتطوير التعليم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان