رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

تبادل كثيف لإطلاق النيران بين عائلتين باسيوط

وإخلاء سبيل 28 متهمًا في خصومة ثأرية بالأقصر

تبادل كثيف لإطلاق النيران بين عائلتين باسيوط

أمل ناصر وهدى الدالي 10 نوفمبر 2013 16:39

تجددت الاشتباكات اليوم بين عائلتي العواشير والشعايبة بمنطقة الحائط بمدينة البداري التابعة لمحافظة أسيوط، على خلفية خصومة ثارية بينهما.

 

وتسبب تبادل إطلاق النيران الكثيف من أسلحة آلية وثقيلة في حالة من الهلع بين سكان المنطقة الذين فروا الى منازلهم ، وقاموا بإغلاقها وتوقفت الحياة في المنطقة، خاصة أن تلك الاشتباكات أسفرت عن سقوط 13 قتيلا من الطرفين في وقت سابق بينهم 10 فقط أمس .

 

وقال احد شهود العيان في اتصال هاتفي مع " مصر العربية " ان طلقات الرصاص كانت تشبه مطر الشتاء مما تسبب في فزع الاهالي وفرارهم الى منازلهم ، مشيرا ان هذا حال سكان المنطقة دائماً منذ وقوع الخصومة وان هاتين العائلتين من كبار العائلات بالبداري وتمتلكان أسلحة متنوعة ، وقال اننا استغثنا بالأمن  أكثر من مرة ولكن دون جدوى وعندما ردوا علينا قالوا "ما نقدرش ندخل المنطقة دلوقتى."

 


مشيرا إلى أنهم فى منازلهم ويخشون إصابتهم بطلقات نارية طائشة خاصة وأن العائلتين لديهم من الأسلحة الحديثة ما يفوق أسلحة الداخلية نفسها ,منوها على أنهم منذ تجدد الثأربين العائلتين يوم السبت قبل الماضى ولايستطيعون الذهاب لإعمالهم إضافة إلى المدارس الواقعة فى محيط منازل العائلتين ومتعطلة عن الدراسة.


وفي إطار الحملات الأمنية، تمكن ضباط مباحث مركز شرطة القوصية بأسيوط من ضبط  رشاش جرينوف و19 بندقية آلية ،بالإضافة  20 مسدسا و5 بندقيات خرطوش و 37  فرد  محلى و 1599 طلقة و 6 خزائن.


كانت قوة أمنية من قسم شرطة القوصية بالتعاون مع وحدتي المباحث والضبط قد استهدفت سيد بلجة، 38 عامًا، مزارع ومقيم بقرية عرب التتالية في أثناء تواجده بالمزرعة خاصته وسيارته رقم 1729 ى ص أ وبتفتيشها عثر بداخلها على 6 قطع سلاح متنوعة عبارة عن 1 رشاش جرينوف متعدد يحمل رقم 7699 + عدد 2 بندقية آلية وبندقية إسرائيلي و2 بندقية ألماني  بالإضافة الى 988 طلقة حية مختلفة الأعيرة + عدد 3 خزينة لبندقية آلية-وعدد  1 خزينة لبندقية إسرائيلي، وهو ينتمي لعائلة بلجة التي تقع في خصومة ثأرية مع عائلة العزلية أسفرت عن مقتل شخص من عائلة العزلية.


إلى ذلك، أصدرت غرفة المشورة بمحكمة جنح مركز الأقصر، اليوم الأحد، قرارها برئاسة المستشار أسامة كامل، بإخلاء سبيل 28 متهمًا من عائلتي الخولة والشيبانية بكفالة 10 آلآف جنية ، الذين ألقي القبض عليهم عقب تجديد أحداث العنف بين العائلتين منذ عدة أسابيع .


وكانت الأشتباكات قد أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص أثر مطاردة إنتهت مختلفة بمحاولة اقتحام مدرسة إعدادية بنات بالبياضية، وإطلاق النار عليها.
كانت قوات الأمن ألقت القبض على 60 مشتبهًا بهم في الاحداث العائلية التي وقعت بين عائلات البياضية، وبعد الفحص تم إتهام 28 متهم بتهم متعددة، منها حيازة أسلحة، والشروع في قتل، وإقتحام مدرسة، وترويع الآمنين، وتكدير الأمن والسلم العام.


وفى إطار  خطة  الوزارة  الرامية إلى مكافحة  الجريمة بشتى  صورها  وضبط كافة أشكال الخروج على القانون وتعظيم فاعليات الأجهزة الامنية، تمكن ضباط قسم مكافحة المخدرات ومأمور وضباط مباحث مركز إسنا بالأقصر مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الامن باستهداف مسكن "  المنشاوي . ي .  ع "  سن 51 عامل ومقيم بناحية توماس 1/ دائرة المركز و السابق اتهامة في عدد "6" قضايا  ( إحراز سلاح ناري / ضرب ) أخرهم القضية رقم "99" لسنة 2010 جنح مركز إسنا " ضرب "   لضبط ما بحوزه من مواد مخدرة للإتجار فيها .


لدي وصول القوات لمسكن  المأذون بتفتيشة   فوجئت  بقيام نجليه "هشام وعامر" ( السابق اتهام الاخير في عدد " 7" قضايا  ( سلاح ناري / سرقة مواشي / تبديد ) أخرهم القضية رقم 10230 جنح مركز إسنا لسنة 2013م " تبديد")  بإطلاق وابل من الاعيرة النارية صوب القوات مما إضطرها لمبادلتهم بالمثل " دون حدوث اية اصابات"  وتمكنت القوات من ضبط المأذون بتفتيشة وبحوزتة كمية من مخدر البانجو تزن حوالي "9" كيلو جرام تقريبا وبمواجهته  أقر بحيازتة للمواد المخدرة بقصد الاتجار , تحرر عن ذلك المحضر رقم "4492" إداري مركز اسنا لسنة 2013م وجاري العرض علي النيابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان