رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اعتماد 6 مستشفيات بالجودة اليابانية بينها «ناصر العام»

اعتماد 6 مستشفيات بالجودة اليابانية بينها «ناصر العام»

أخبار مصر

اعتماد 6 مستشفيات بالجودة اليابانية

اعتماد 6 مستشفيات بالجودة اليابانية بينها «ناصر العام»

هند غنيم 01 فبراير 2017 18:08

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن افتتاح ورشة عمل مساء اليوم الأربعاء، لتطبيق النموذج اليابانى فى جودة المستشفيات المصرية، وعرض ما أثمر عنه التعاون بين الجانبين خلال العام الماضى، والخطط المستقبلية  لنقل نجاج التجربة إلى مستشفيات أخرى للوصول إلى أعلى دراجات الجودة ضمانًا لرضاء المريض المصرى.

 

 قال الدكتور على جاد الله،  مدير عام الإدارة العامة للجودة،  إنه تم عرض تطبيق التجربة فى 6 مستشفيات  تم بالفعل إعتمادها هى مستشفى ناصر العام شبرا الخيمة، والزهور المركزى ببورسعيد، ومستشفى أطفال أبو الريش الجامعى، ومستشفى الفيوم الجامعى، والعامرية العام بالإسكندرية، والمجمع الطبى بطنطا للتأمين الصحى، مشيرًا إلى أن البرنامج هو ثمرة التعاون بين هيئة التعاون الدولية اليابانية، ووزارة الصحة ممثلة فى الإدارة العامة للجودة.

 

وأضاف جاد الله،  أنه تم عرض توضيحى  لمستشفى الزهور المركزى ببورسعيد، عن مدى التقدم الذى تم فى أقسام العناية المركزة، وعناية القلب، وشئون العاملين ومخازن الصيدلة، كما عرضت مستشفى العامرية بالإسكندرية التقدم الذى حدث فى أقسام التعقيم وقسم السجلات الطبية والحضانات.

وعرضت مستشفى ناصر العام، التقدم الذى حدث فى الصيدليات والعمليات وقسم الغسيل الكلوى والطوارىء، وعرضت مستشفى مجمع طنطا الطبى التابع للتأمين الصحى ما تم انجازه فى أقسام قسطرة القلب، المناظير، المغسلة، والمطبخ وقسم الأورام.

 

  ولفت جاد الله، إلى أن الوزارة حرصت على نشر التجربة فى مستشفى بكل محافظة من محافظات الجمهورية لتصبح نموذج يحتذى به لباقى المستشفيات.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان