رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فتح باب التوثيق للعمرة منتصف فبراير.. ورجب أولى الرحلات للسعودية

فتح باب التوثيق للعمرة منتصف فبراير.. ورجب أولى الرحلات للسعودية

أخبار مصر

فتح باب التوثيق للعمرة

فتح باب التوثيق للعمرة منتصف فبراير.. ورجب أولى الرحلات للسعودية

شيرين خليفة 02 فبراير 2017 09:45

أعلن باسل السيسي، رئيس شعبة السياحة الدينية السابق، فتح باب توثيق العمرة بين الشركات المصرية ونظيرتها العودية في منتصف فبراير المقبل، على أن تبدأ شركات السياحة في تسيير أولى رحلاتها في أول رجب المقبل.

 

وأكد السيسي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن الوزارة تقوم بإعداد الضوابط الخاصة برحلات العمرة للموسم المقبل، مشيرًا إلى أن تلك الضوابط سيتم الإعلان عنها رسميًا خلال أيام.

وكان محمد شعلان، رئيس قطاع شركات السياحة، بوزارة السياحة،  أعلن أن هناك اجتماعات مستمرة مع وزير السياحة، يحيى راشد، لبحث مشكلة تأخر فتح باب التوثيق للعمرة، معلنًا أن الإجتماعات ستسفر عن نتائج إيجابية خلال أيام.

 

وأضاف شعلان في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن شركات السياحة تضررت من توقف الموسم لهذا العام وأنهم طالبوا بسرعة فتح الباب لبدء رحلات العمرة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الضوابط المنظمة، ولكنها في انتظار الاعتماد من قبل وزير السياحة.

 

كما أكد أن موسم العمرة الحالي سيشهد انخفاضًا في  أعداد المعتمرين مقارنة بالعام الماضي لتأخر بدء الموسم عن الموعد المحدد له سنويًا،  مشيرًا إلى أن وزارة السياحة تسعى إلى تحقيق جميع مطالب الشركات.

 

يذكر أن شركات كانت قد أرجأت بدء موسم العمرة بعد فرض السعودية 2000  ريال رسوم على التأشيرة للمعتمر للمرة الثانية، ثم طالبت الشركات بفتح باب العمرة بعد أن قررت السعودية تطبيق الرسوم بأثر رجعي بداية من العام الحالي  1438.

 

وكان يحيى راشد، وزير السياحة، أعلن فتح باب العمرة خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان، الذي أثار اعتراض الشركات السياحية المنظمة لرحلات العمرة، مؤكدين أن ضغط رحلات العمرة فى تلك الأشهر يؤدى لارتفاع تكلفة العمرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان