رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

238 شاحنة دخلت غزة عبر معبر رفح خلال 4 أيام

238 شاحنة دخلت غزة عبر معبر رفح خلال 4 أيام

وكالات 31 يناير 2017 23:13

دخلت 238 شاحنة محملة بالبضائع والمواد الغذائية، إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري مع مصر، خلال الأيام الأربعة الماضية، وفق مصدر أمني فلسطيني.

 

وفتحت السلطات المصرية، السبت الماضي، معبر رفح البري، لمدة 4 أيام استثنائياً، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين.

 

وأضاف المصدر الأمني، للأناضول، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه: "على مدار أربعة أيام من فتح معبر رفح، سمحت السلطات المصرية بعبور كميات كبيرة من مواد البناء، إلى جانب العديد من السلع الغذائية المختلفة، محمّلة على نحو 238 شاحنة".

 

وبيّن المصدر أن قطاع غزة استقبل، في 28 يناير (أول أيام فتح معبر رفح)، حوالي53 شاحنة محمّلة بمواد البناء إلى جانب أصناف مختلفة من المواد الغذائية والأدوية.

 

وتابع:" أما يوم الأحد الماضي، ثاني أيام فتح المعبر، فقد دخل القطاع حوالي 64 شاحنة، فيما شهد يوم الاثنين الماضي (ثالث أيام فتح المعبر) دخول نحو 71 شاحنة".

 

ولفت المصدر إلى دخول حوالي (50) شاحنة محمّلة بمواد البناء إلى جانب 20 مركبة حديثة إلى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء.

 

وحملت الشاحنات الـ238، التي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح، كميات كبيرة من مواد البناء، والمواد الغذائية والأدوية، بالإضافة إلى المركبات الحديثة، حسب المصدر الأمني.

 

وواصلت السلطات المصرية، اليوم الثلاثاء، فتح معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين.

 

وتقول هيئة المعابر بغزة إن عدد المُسجلين للسفر يبلغ نحو 16 ألف حالة إنسانية.

 

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ يوليو 2013؛ حيث تفتحه على فترات لعبور الحالات الإنسانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان