رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإسكندرية تخصص 4800 متر لإقامة مصنع سجاد بـ «مرغم»

الإسكندرية تخصص 4800 متر لإقامة مصنع سجاد بـ «مرغم»

أخبار مصر

اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية

الإسكندرية تخصص 4800 متر لإقامة مصنع سجاد بـ «مرغم»

رانيا حلمي 31 يناير 2017 22:54

قال اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، إن المجلس التنفيذي للمحافظة وافق على تخصيص قطعة أرض بمنطقة مرغم بمساحة حوالي 4800 م لإقامة مصنع لتصنيع السجاد والكليم.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، بأعضاء المجلس القومى للمرأة؛ لمناقشة مشاركة المرأة فى الحياة السياسية والإجتماعية، وعرض الرؤية المستقبلية للمجلس في المحافظة وتوطيد التعاون بين المحافظة والمجلس للمساهمة في تحسين أحوال المرأة بالثغر، وذلك بحضور الدكتورة ماجدة الشاذلى المقرر الفرع للمجلس القومى للمرأة بالإسكندرية، وأعضاء المجلس القومي.

 

وأضاف فرحات أن المحافظة تعمل على إيجاد مقر دائم للمجلس، مؤكدا على دور المرأة في المشاركة بالحياة العامة، موضحا  أن إعلان عام 2017   " عام المرأة المصرية " هو تأكيد وتعظيما لهذا الدور الهام، مشيراً إلى أهمية التمكين الاقتصادي و السياسي للمرأة.

 

ووافق على عقد لقاء دوري للاجتماع مع المجلس القومي للمرأة لمناقشة كافة سبل الدعم والعمل علي حل المشاكل التي يرصدها المجلس خلال حملات التوعية التي يقوم بها بالمناطق اﻷكثر احتياجا، مؤكدا على ضرورة التعاون بين المجلس القومى للمرأة و الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

هذا وكلف المحافظ رؤساء اﻷحياء بأن يقوم كلا منهم بأختيار قرية من القري الأكثر احتياجا كلا في نطاقه، وذلك لعمل حملات توعية بها بالتعاون والتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

 

 

من جانبها قالت الدكتورة ماجدة الشاذلي أن خطة الفرع بالإسكندرية ترتكز على رفع وعي المرأة في كافة المجالات و خاصة السيدات في الأماكن المهمشة والأكثر احتياجا، واستعرضت اﻷدوار التي يقوم بها المجلس في نشر التوعية بين السيدات عن دور المرأة فى الحفاظ على البيئة والصحة والتعليم والترشيد المنزلي وكافة اﻷمور التي من شأنها الرقي بشئون المرأة، بالإضافة إلى توفير برامج تدريبية وتأهلية لهم لخلق موارد رزق جديدة والمحاولة علي تسويقها.

 

وخلال الاجتماع طالب المجلس من المحافظ بايجاد مقر دائم للمجلس يتيح الفرصة إقامة مراكز تدريب وتأهيل تابعة للمجلس، وكذا الاهتمام بعمل قوافل ثقافية لنشر الوعي، وزيادة تفعيل دور مراكز الشباب والرياضة، والاهتمام بعمل كود لذوي الاحتياجات الخاصة علي المباني خاصة المباني الحكومية، وقدم الأعضاء أهم المشاكل التي رصدها المجلس القومي للمرأة في المناطق الريفية التي قاموا فيها بحملات توعية بها، و أعربوا عن رغبتهم في إقامة إحتفالية عام المرأة 2017 بإحدي المناطق العشوائية لدعم تلك المناطق، وهو ما رحب به المحافظ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان