رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الغضبان يوصي بتدريب طلاب الثانوية العامة على نظام البوكليت

الغضبان يوصي بتدريب طلاب الثانوية العامة على نظام البوكليت

أخبار مصر

لقاء محافظ بورسعيد بالقيادات التعليمية

الغضبان يوصي بتدريب طلاب الثانوية العامة على نظام البوكليت

نهال عبد الرءوف 31 يناير 2017 16:58

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، على جميع القيادات التعليمية ومديري المدارس ومعلمين بضرورة تأهيل الطلاب نفسياً وعلمياً وعملياً على النظام الامتحانى الجديد للثانوية العامة "البوكليت" وتدريب الطلاب عليه بداية من الفصل الدراسي الثاني استعداداً لامتحانات آخر العام.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ، اليوم الثلاثاء، مع القيادات التعليمية المسئولة عن المرحلة الثانوية بحضور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم وعلي الألفي نقيب المعلمين بالمحافظة.

 

وأشاد المحافظ بالنظام الامتحاني الجديد والذي يطلق عليه "بوكليت"، مؤكداً على أنه يعد استكمالاً للتجربة الرائدة التي بدأتها محافظة بورسعيد لتطوير العملية التعليمية وتنمية قدرات الطلاب بعيداً عن الدروس الخصوصية ونظام "الحشو" والحفظ من خلال "الملازم" الخاصة بأباطرة الدروس التي جعلت الطالب يهجر الكتاب المدرسي، ويعد أيضاً وسيلة للقضاء علي ظاهرة تسريب الامتحانات.
 

وطالب المحافظ بمحاربة "الملزمة" وكل من يصمم قوالب للبوكليت ، مؤكداً علي أن أي طالب سيعتمد عليها مع النظام الجديد للامتحانات سيلحق بركاب الراسبين، موجهاً تعليماته بضرورة ترسيخ ودعم النظام الامتحاني الجديد واستخدامه لعودة الطالب للمدرسة وحتي لا تصبح الثانوية العامة شبحاً يطارد كل منزل في مصر.

 

وكان وزير التربية والتعليم قد قرر تطبيق هذا النظام لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام ، و "بوكليت" عبارة عن كراسة امتحانية تضم الأسئلة والإجابة في ورقة واحدة وستقوم الوزارة بعمل نموذج استرشادي لكل مادة لهذا النظام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان