رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الأركان يتوجه إلى لندن لعقد مباحثات مع مسؤولين بالجيش البريطاني

رئيس الأركان يتوجه إلى لندن لعقد مباحثات مع مسؤولين بالجيش البريطاني

غادر الفريق محمود حجازي، رئيس أركان الجيش المصري، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة البريطانية لندن في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين بالجيش البريطاني.


وقال المتحدث العسكري، في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إن الزيارة "تستهدف دعم آفاق التعاون والعلاقات العسكرية بين البلدين، وتنسيق الجهود الرامية لمجابهة التحديات التي تستهدف الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".


وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون زار مصر في سبتمبر الماضي، والتقى نظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي وبحثا زيادة أوجه التعاون العسكري بين البلدين، وعدة ملفات وموضوعات تتعلق بالقضايا الإقليمية.


وتدعم بريطانيا مصر في مجال مكافحة الإرهاب من خلال تقديم تدريب لمكافحة العبوات الناسفة والحماية الشخصية، وتقديم المعدات الضرورية للجيش المصري.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب، خلال لقائه مع رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي في نيويورك أكتوبر الماضي، عن تطلع مصر لتحقيق نقلة نوعية في التعاون مع الحكومة البريطانية الجديدة على كل المستويات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان