رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وفد سوداني يزور الإسماعيلية للتعرف على تجربة مكافحة الفقر

وفد سوداني يزور الإسماعيلية للتعرف على تجربة مكافحة الفقر

أخبار مصر

وفد سودانى يزور الإسماعيلية للتعرف على تجربة مكافحة الفقر

وفد سوداني يزور الإسماعيلية للتعرف على تجربة مكافحة الفقر

نهال عبد الرءوف 31 يناير 2017 16:19

استقبل اللواء محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية – نائباً عن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، وفداً من دولة السودان برئاسة كرم الله على بد الرحمن مدير عام الجهاز المركزى للإحصاء بالسودان للتعرف على التجربة المصرية فى مكافحة الفقر بالقرى الأكثر احتياجاً.

 

وتأتى زيارة الوفد السودانى والذى ضم كلاً من محمد بابكر بريمه وزير المالية لولاية البحر الأحمر بجمهورية السودان، والدكتور عادل عبد العزيز مدير عام ولاية الخرطوم للتعرف تجربة الإسماعيلية فى تنمية وتطوير المناطق الأكثر فقراً واحتياجاً للتنمية، ومعرفة ما تم تنفيذه من تجارب ناجحة فى عدد من قرى الإسماعيلية.

 

وتضمنت الزيارة تنفيذ ورشة عمل عن التجربة المصرية فى مكافحة الفقر بمقر مكتبة مصر العامة بمنطقة الشيخ زايد بالتطبيق على إحدى المحافظات المصرية وقد شارك فى الورشة عدد كبير من القيادات التى تعمل فى مجال تمويل المشروعات الداعمة للفقراء.

 

وتم عقد ندوة بمكتبة مصر العامة تم خلالها عرض تجربة الإسماعيلية فى مكافحة الفقر ونموذج تطوير وتنمية قرية البياضية التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب وما تم تنفيذه بالقرية من مشروعات تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وإقامة مشروعات تنموية وخدمية للنهوض بتلك القرية وتوصيل كافة الخدمات لمواطنيها.

 

وشملت زيارة الوفد السودانى للإسماعيلية أيضاً زيارة قرية الفردان والتعرف على الخطة التنموية لتطوير تلك القرية وتوصيل المرافق والخدمات الأساسية لها بعد أن كانت تعد واحدة من القرى الأكثر احتياجا والتعرف على ما تم تنفيذه بالقرية للمساعدة على التغلب على الفقر، بالإضافة إلى تفقد عدداً من المشروعات الشبابية التنموية بقرى مركز الإسماعيلية والتى نفذت ضمن البرنامج القومى لمشروعات وزارة التنمية المحلية "مشروعك".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان