رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأزهر ينتهي من تصحيح امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية

الأزهر ينتهي من تصحيح امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية

أخبار مصر

امتحانات الأزهر

الأزهر ينتهي من تصحيح امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية

متابعات - مصر العربية 31 يناير 2017 02:40

كشف الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسى الأول، اليوم الثلاثاء.

 

وأوضح الأمير في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن أعمال الرصد ستبدأ غدًا الأربعاء، على أن تعلن النتيجة قبل بداية الفصل الدراسى الثاني، لافتا إلى أنه تم التنبيه على المصححين بضرورة التركيز أثناء عمليات التصحيح ورصد الدرجات حتى يحصل كل طالب وطالبة على حقه كاملاً.

 

 وكانت امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بدأت يوم الثلاثاء 17 يناير وانتهت يوم الاثنين 23 يناير.

 

وفي السياق ذاته أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، تطبيق نظام الكتيب أو "البوكليت" في امتحانات الثانوية الأزهرية، العام الدراسي الحالي 2016/ 2017، في محاولة للحد من الغش الالكتروني.

 

و نظام "البوكليت"  هو  عبارة عن دمج الأسئلة والإجابة في شكل كتيب واحد، بدلَا من ورقة منفصلة للأسئلة وكراسة للإجابة.

 

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت تطبيق هذا النظام على طلاب الثانوية العامة، وتتراوح عدد صفحات "البوكليت" من 12 إلى 30 ورقة، ويختلف ترتيب أسئلته ما بين طالب وآخر، وستتولى إحدى الجهات السيادية طباعة أسئلة الامتحانات.

 

وتتمثل صعوبة تطبيق نظام "البوكليت" في طبيعة ماكينات التصوير التي تنتج هذا الشكل من الأوراق، لذا اتجهت وزارة التربية والتعليم للاستعانة بجهة سيادية لطباعة الامتحانات، نظرًا لامتلاكها هذا النوع من الماكينات، بدلًا من أن تضطر الوزارة إلى استيراد تلك الماكينات ما يمثل عبئًا على ميزانية الامتحانات.

 

وبدوره، قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر  فى تصريحات صحفية، إن الأزهر سيتولى طباعة الامتحانات في مطبعته، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع عدة نماذج من كل امتحان داخل اللجنة الواحدة، تتفق في نوع الأسئلة وتختلف في ترتيبها، وذلك للحد من الغش داخل اللجان،  ونشر الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان