رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنهاء المرحلة الأولى من مفاوضات المنطقة الروسية شرق بورسعيد

إنهاء المرحلة الأولى من مفاوضات المنطقة الروسية شرق بورسعيد

أخبار مصر

الدكتور أحمد درويش رئيس اقتصادية قناة السويس

إنهاء المرحلة الأولى من مفاوضات المنطقة الروسية شرق بورسعيد

نهال عبد الرءوف 30 يناير 2017 23:03

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية الانتهاء من المرحلة الأولى من التفاوض على المنطقة الروسية والتى ستقام بشرق بورسعيد، فضلاً عن تلقيها طلبات من 2 مطورين صناعيين أحدهما مصرى والآخر أجنبى للاستثمار بالمنطقة الصناعية شرق بورسعيد.
 

وأضافت الهيئة فى بيان لها أصدرته مساء الاثنين، أنه يتم التفاوض مع هيئة ميناء سنغافورة لإقامة رصيف حاويات بميناء شرق بورسعيد وتم بالفعل تقديم العرض الفنى والمالى والمشروع ويتم دراسته حالياً، بالإضافة إلى وجود مفاوضات جادة مع مجموعة تويوتا TTC – NYK- بولوريه لإنشاء رصيف سيارات بميناء شرق بورسعيد.
 

وأعلنت الهيئة ِ توقيع عقد أول مطور صناعى مصرى بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد فى فبراير المقبل، بالإضافة إلى تلقيها عروض من 3 شركات كويتية، ومصرية ألمانية، وأخرى هولندية للاستثمار بالمنطقة اللوجيستية الواقعة شرق بورسعيد.
 

وأكدت الهيئة فى بيانها على تلقيها العديد من طلبات الاستثمار بمنطقة شرق بورسعيد، إلا أنه لن يتم التعاقد بشكل نهائى إلا بعد الانتهاء من أعمال البنية الأساسية، خاصة أن المنطقة لا يوجد بها حالياً شبكة كهرباء ومحطة معالجة مياه وشبكة صرف وعدم وجود سنترال وشبكة ألياف ضوئية.

وفيما يتعلق بمحطة المياه لأوضحت الهيئة، أنه تم فتح العروض الفنية فى شهر نوفمبر من العام قبل الماضى ومن المقرر أن يستغرق التعاقد والتنفيذ نحو 22 شهراً، وكذلك بعد الانتهاء من الأنفاق خاصة وأن طابور انتظار السيارات يستغرق فى المتوسط 10 ساعات مما يؤدى إلى اختناق شديد بالمنطقة، فضلاً عن الانتهاء من أعمال تطوير الميناء حيث من المتوقع الانتهاء من الأرصفة خلال العام الجارى.
 

وكشفت الهيئة عن وجود مفاوضات مع شركة MSC للشراكة مع شركة بورسعيد للحاويات لتطوير رصيف الحاويات بميناء غرب بورسعيد وزيادة معدل استخدامه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان