رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خطة لتشغيل 870 مصنعًا متعثرًا بـ 150 مليون جنيه

خطة لتشغيل 870 مصنعًا متعثرًا بـ 150 مليون جنيه

أخبار مصر

مؤتمر صحفى لوزير الصناعة بدمياط

وزير الصناعة:

خطة لتشغيل 870 مصنعًا متعثرًا بـ 150 مليون جنيه

نهال عبد الرءوف 30 يناير 2017 17:22

قال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة إن الوزارة أعدت خطة للنهوض بالمصانع المتعثرة، التى تأثرت بظروف الثورات والبالغ عددها 870 مصنعًا بتكلفة 150 مليون جنيه بالاتفاق مع بنك الاستثمار القومي.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بديوان عام محافظة دمياط أنه تم دراسة وضعها وتبين أن معظم المصانع المتعثرة له مشاكل قضائية، لافتًا إلى أنه تم إعادة تشغيل ما يقرب من 72 بين 135 مصنعًا بالتنسيق بين الوزارة والبنوك ومركز تحديث الصناعة.

 

وأشار الوزير إلى أنه جارى العمل على تدشين مدينة دمياط الأثاث قريباً، وهى تضم ورش ومصانع ومركز تكنولوجى للتدريب والتطوير، وجارى إعداد كراسة الشروط الخاصة بورش ومصانع المدينة دمياط من قبل شركة دمياط للأثاث وسوف تتضمن هذه الكراسة جميع الشروط حيث أن المخطط العام هو تمليك هذه الوحدات لصغار الصناع.

 

وأكد الوزير على أن هناك مخطط كامل بالمدينة لكافة الصناعات المكملة لصناعة الأثاث مثل صناعة الغراء والمسامير والإسفنج وغيرها، حيث يوجد مصانع لهذه المواد داخل المدينة نفسها موضحاً أن صناعة الأثاث مثلها مثل صناعة الملابس تحتاج إلى تطوير مستمر والاطلاع علي أحدث النماذج والموديلات الحديثة وتنفيذها.

 

وأوضح الوزير أن الوزارة أعدت خطة على مدار 5 سنوات تشمل التنمية الصناعية والتدريب الصناعى ومشروعات صغيرة ومتوسطة للنهوض بالصناعة، ويجرى الآن الاستعداد لافتتاح أول مركز لوجيستى مصرى فى كينيا قريباً لدعم كافة الصناعات المصرية بالخامات اللازمة لها.

 

وكان الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط قد استقبل صباح اليوم وزير الصناعة والتجارة، وبحثا خلال اللقاء بعض المشاكل التي تواجه صناعة الأثاث بدمياط ومنها مشكلة ارتفاع أسعار الخامات الخاصة بهذه الصناعة مثل الأخشاب بأنواعها وتأثير ارتفاع سعر الدولار عليها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان