رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| بدء أعمال إنشاء 4 كباري جديدة بالإسماعيلية

بالصور| بدء أعمال إنشاء 4 كباري جديدة بالإسماعيلية

أخبار مصر

محافظ الإسماعيلية يتفقد الأعمال الإنشائية للكباري بترعة الإسماعيلية

لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بالمحافظة

بالصور| بدء أعمال إنشاء 4 كباري جديدة بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 30 يناير 2017 17:02

أعلن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية البدء فى إعداد وتجهيز الأرض وبدء أعمال الحفر ودق الخوازيق للأعمال الإنشائية لأولى الكبارى الأربعة بمنطقة الإرشاد والتى تقرر إنشائها على ترعة الإسماعيلية لتسهيل الحركة المرورية ومنع الاختناقات والحد من حوادث الطرق بتلك المناطق، وذلك ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة.
 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم للأعمال الإنشائية لمشروع تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة والتى تصل جملة تكلفتها إلى نحو المليار جنيه لتنمية الاسماعيلية وخدمة شعب ومواطنى المحافظة والإقليم كاملاً.

 

وتضمنت الجولة تفقد موقع العمل بإنشاء أول كوبرى من الكبارى الأربعة التى تقرر إنشائها على ترعة الإسماعيلية، وتفقد بدء تنفيذ الأعمال الإنشائية لإقامة جسر على جانب بركة الصيادين الموازى لآرض مصنع الترانزستوروتجهيز طبقة الأساس للجزء الأول من الطريق بطول 2 كيلومتراً وعرض 50 متراُ وذلك بعد أن تم الانتهاء من عمل الجسات وتحليل التربة.

 

وتطهير ترعة بورسعيد إيذاناً ببدء تنفيذ مشروع إنشاء كوبرى معلق فوق ترعة بورسعيد ليربط بين مدخل الاسماعيلية من جهة أول طريق بورسعيد مروراً بمنطقة منشية الشهداء وصولاً إلى محور طريق محمد على وميدان " عدلى منصور " الترانزستور ثم يعبر منطقة البركة وصولاً إلى طريق البلاجات بطول حوالى ثلاثة كيلومترات وتكلفة إجمالية تصل لنحو 700 مليون جنيهاً.

 

وأشار المحافظ إلى أن المشروع يشمل أيضاً تطوير ورفع كفاءة منطقة مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد، وتطوير ورفع كفاءة محور طريق محمد على وطريق بر أيمن ترعة الاسماعيلية " أم كلثوم " لازدواج الدخول والخروج من المدينة على أساس تحويل شارع محمد على ليكون اتجاه واحد للخروج فقط وطريق أم كلثوم الموازى للدخول.

 

وأكد المحافظ على ضرورة نهو تلك المشروعات فى أسرع وأقل وقت ممكن وبما لا يتجاوز عام واحد فقط وذلك بالتعاون والتنسيق التام مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز التعمير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان