رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحة الإسكندرية تغلق إحدى الصيدليات بالشمع الأحمر

صحة الإسكندرية تغلق إحدى الصيدليات بالشمع الأحمر

أخبار مصر

الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

صحة الإسكندرية تغلق إحدى الصيدليات بالشمع الأحمر

رانيا حلمي 30 يناير 2017 12:59

قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تم ضبط صيدلية بمنطقة المنتزة تستخدم كمخزن أدوية ير مرخص لأحد السلاسل الشهيرة بالإسكندرية.

 

وأضاف حجازي أن إحدى حملات التفتيش التابعة لمديرية الصحة بالتعاون مع مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية قامت بغلق الصيدلية أمس والتحفظ على الأدوية المضبوطة وإخطار النيابة العامة.

 

من جانبها قال الدكتورة "هالة عبده"  مدير الإدارة العامة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية،  أن لجنة التفتيش عثرت على كميات كبيرة من الفواتير واردة من الشركة المتحدة للصيدلة صادرة لعدد كبير من الصيدليات بأسماء مختلفة فى أماكن عديدة مما يمثل صورة من صور الغش التجارى، كما وجدت كميات كبيرة جدا من الأدوية مخزنة فى كراتين على الأرض وبالدواليب مما يثبت استخدام الصيدلية كمخزن أدوية بالمخالفة للغرض المرخص به وبالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة ، وتمثل صورة من صور احتكار الأدوية المجرم قانونا.

 

ووأوضحت "عبده" أن الحملة حررت محضر بالواقعة وأجرت جرد بالأدوية الموجودة بالصيدلية ، وتم تشميع الصيدلية وأخذ تعهد على صاحب السلسلة بالحفاظ على المضبوطات لعرضها على النيابة العامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان