رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

2500 صاحب معاش في مأساة بسبب المادة 165

2500 صاحب معاش في مأساة بسبب المادة 165

أخبار مصر

أحمد البرعي – وزير التضامن

بكريستال عصفور..

2500 صاحب معاش في مأساة بسبب المادة 165

أصحاب المعاشات لرئيس صندوق التأمينات: حرمتنا من الحد الأدنى للمعاش

إيمان عبد القادر 10 نوفمبر 2013 12:33

التقى 50 من أصحاب المعاشات الممثلين عن الكيانات المعبرة عنهم بآمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمينات على العاملين بالقطاعين العام والخاص التي تم تعيينها منذ أيام.

 

واستعرض أصحاب المعاشات خلال هذا الاجتماع تضررهم من المادة 165 التي تمت إضافتها لقانون التأمينات بعد إلغاء قانون تأمينات بطرس غالي سيئ السمعة، حيث نصت على أن المعاش يحسب على عدد سنوات الخدمة وبدون حد أدنى للمعاش.

حضر الاجتماع قطب فايق حسن رئيس حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات، وعبد المنعم محمد أمين عام الحركة، ومسلم أبوالغيط أمين عام الائتلاف القومي لأصحاب المعاشات، وعدد من أعضاء الإدارة القانونية بصندوق التأمينات.

قال مسلم أبوالغيط لـ"مصر العربية": إنه تم استعراض مشكلة العاملين بشركة كريستال عصفور والبالغ عددهم 2500 عامل خرجوا للمعاش المبكر منذ يوليو الماضي وفوجئوا بتطبيق المادة 165 عليهم رغم أنها صدرت في سبتمبر وتم تطبيقها عليهم بأثر رجعي، رغم أن ذلك ظلم بين وحرم الكثيرين من المعاشات المبكرة من الحصول على معاش مناسب، خاصة أن أغلبهم خرج إلى المعاش قبل صدور هذه المادة من حكومة الببلاوي التي أعلنت عقب توليها أنها ستعمل لصالح أصحاب المعاشات، لكن الواقع أكد عكس ذلك.

وأكد أبوالغيط أن رئيسة الصندوق وعدتهم بإعداد مذكرة بشأن المادة 165 للنظر فيها في اجتماع مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان