رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالفيديو| مؤشرات انتخابات نقابة الزراعيين.. تقدم «سيد خليفة» على منصب النقيب

بالفيديو| مؤشرات انتخابات نقابة الزراعيين.. تقدم «سيد خليفة» على منصب النقيب

أخبار مصر

انتخابات نقابة الزراعيين ونتائج الفرز

بالفيديو| مؤشرات انتخابات نقابة الزراعيين.. تقدم «سيد خليفة» على منصب النقيب

محمد زيدان 29 يناير 2017 18:53

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهن الزراعية والمعروفة إعلاميًا بـ انتخابات نقابة الزراعيين، برئاسة المستشار محمود هشام، بدء الفرز على مستوى الجمهورية، والانتهاء من فرز بعد المراكز  والمحافظات.

 

وأوضحت المؤشرات الأولية، تقدم الدكتور سيد خليفة، المرشح على منصب النقيب العام للنقابة العامة للمهن الزراعية على مستوى الجمهورية والذي يشغل منصب رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة.

 

وقال الدكتور سيد خليفة، إن المؤشرات الأولية تؤكد تقدمه في العديد من المحافظات مع بداية فرز الأصوات.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ مصر العربية، أن المؤشرات الأولية توضح تقدمه في لجنة العامرية بمحافظة الإسكندرية، ومحافظة كفر الشيح ومحافظة البحر الأحمر ومحافظة قنا، إضافة إلى مركزين ولاد صقر وديرب نجم في الشرقية.

 

وفتح باب التصويت على مقعد النقيب العام للزراعيين، وأعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء وأعضاء مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات، بدءًا من التاسعة حتى الخامسة من مساء اليوم نفسه.
 

ويتنافس على مقعد النقيب العام للزراعيين 6 مرشحين، هم: «الدكتور سيد خليفة، رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة، والدكتور أحمد الكتاتني، وكيل وزارة الزراعة بالأقصر والنقيب الحالي، الدكتور سمير السمان، الأستاذ بكلية الزراعة، والمهندس صلاح معوض، رئيس هيئة الإصلاح الزراعي السابق، والدكتور علي إسماعيل، رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير السابق، والمهندس مصطفى سالم"، وذلك بعد إعلان المرشح مصطفى الخطيب انسحابه من الانتخابات لأسباب مرضية.

 

ويركز المرشحون على مقاعد النقيب والوكلاء والأعضاء على عدد من الملفات والقضايا التى تؤرق الزراعيين ، وهى المعاشات والخدمات وعلى رأسها العلاج، وزيادة المعاشات وتمويل أنشطة وخدمات النقابة وبعض المشاكل والقضايا التي تواجه النقابة.

 

ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية والذين لهم حق التصويت فى الانتخابات الحالية 450 ألف، وكانت انتخابات عام 2012 هى أقرب انتخابات لنقابة الزراعيين، بعد أن ظلت النقابة لحوالي 20 عاما بدون انتخابات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان