رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الثلاثاء 23 يناير 2018 م | 06 جمادى الأولى 1439 هـ | الـقـاهـره 22° صافية صافية

إلغاء الكارت الذهبي.. غضب بين أصحاب المخابز ‎وتهديدات بالتصعيد

إلغاء الكارت الذهبي.. غضب بين أصحاب المخابز ‎وتهديدات بالتصعيد

أخبار مصر

الكارت الذهبي يشعل غضب أصحاب المخابز بالغربية‎

بعد واقعة فساد

إلغاء الكارت الذهبي.. غضب بين أصحاب المخابز ‎وتهديدات بالتصعيد

ماهر العطار 29 يناير 2017 13:12

تسبب إلغاء منظومة "الكارت الذهبي" في غضب أصحاب المخابز بمحافظة الغربية، خاصة بعدما ألغي بديلها أيضًا بصرف 500 رغيف يوميا لأصحاب المخابز مجانا تحت بند الهالك.

 

وألغيت منظومة "الكارت الذهبي" وبديلها بعد اتهام سامي النحاس وكيل وزارة التموين السابق، بالتورط في الحصول على رشاوٍ من أجل تمرير حصة المخابز بـ 500 رغيف يوميًا مجانًا، وهو ما تحقق فيه النيابة الإدارية.

 

 واتهم النحاس وموظف آخر يدعى هشام السيسي بإهدار 41 مليون جنيهًا مقابل صرف حصة المخابر المجانية خلال 13 شهرًا.

 

"مصطفى القزاز"، رئيس جمعية أصحاب المخابز بالغربية، قال إن جميع المخابز تعمل بانتظام منذ تطبيق المنظومة، حتى ورود قرار الوزير بوقف العمل بالكارت الذهبي، وتم إيقاف العمل فعلا وعدم استخدامه بناءً على القرار الوارد.

 

وأضاف "القزاز": بمجرد صدور قرار الوقف تقدمنا بشكاوٍ رسمية، إلا أن الجهات الرقابية هددتنا باتخاذ إجراءات تصعيدية.

 

محمد عبدالعزيز، صاحب مخبز، قال إنهم مطالبون بسداد جميع الأموال التي تم صرفها منذ تنفيذ فكرة الكارت الذهبي بأثر رجعي رغم ثبوت تورط المسؤولين في القضية فما هو ذنبهم، مؤكدا أنهم سوف يتخذون خطوات تصعيدية خلال الاجتماع الطارئ الذي دعوا له بمقر جمعية أصحاب المخابز بطنطا لإيجاد حل للمشكلة مع وزارة التموين.
 

عاطف ديوان، وكيل شعبة المخابز بالغربية، أكد أنهم سبق وطالبوا مسئولي وزارة التموين بسرعة إيجاد حلول للمشاكل التي يعانيها أصحاب المخابز بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة في ديسمبر2014 وأهمها تجاهل الوزير لوعوده السابقة بإعادة النظر كل ثلاثة شهور في قيمة التكلفة المقررة للرغيف الواحد.
 
وذلك بما يتفق مع زيادة الأعباء الشهرية سواء من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء والمياه والسولار أو مستلزمات الانتاج الأخرى وهو ما يتسبب في انخفاض هامش الربح والدخل اليومي

 

من جانبه أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، أنه أصدر تعليماته لوكيل وزارة التموين بالغربية بسرعة تشكيل لجنه لإجراء جرد على جميع مخابز المحافظة ومراجعه حصة كل مخبز والمستهلك والهالك من الأرغفة وعدد العمال لإعداد تقرير وإرساله إلى وزير التموين.

 

وأضاف المحافظ أنه طالب مدير عام الإدارة الاقتصادية بالديوان بتأجيل توقيع أي حجوزات في الوقت الحالي على أصحاب المخابز بسبب عدم دفع المتأخرات لحساب مشروع الخبز لحين بحث أوضاعهم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان