رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدميري: افتتاح "القاهرة – الإسكندرية" الحر في يونيو

الدميري: افتتاح القاهرة – الإسكندرية الحر في يونيو

أخبار مصر

إبراهيم الدميري – وزير النقل

1.4مليار جنيه لصيانة شبكة الطرق..

الدميري: افتتاح "القاهرة – الإسكندرية" الحر في يونيو

احمد عطية 10 نوفمبر 2013 09:59

أعلن الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، الانتهاء من أعمال تطوير طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي الحر بالكامل بالتنسيق مع القوات المسلحة في يونيو القادم، والانتهاء من وصلة بوابة رسوم العامرية وحتى مدينة الإسكندرية في نفس التوقيت حتي يتم الانتهاء من الطريق بصفة متكاملة بما يساهم في تحقيق الراحة والأمان لمستخدميه.

 

جاء ذلك  خلال اجتماع الوزير مع رؤساء الهيئة العامة للطرق والكباري وشركات الطرق التابعة للوزارة، اليوم الأحد، لاستعراض تقدم سير العمل بالخطة الاستثمارية ومتابعة المشروعات، حيث تبلغ خطة المشروعات الاستثمارية في قطاع الطرق لهذا العام حوالي 3.9 مليار جنيه، كما تم تخصيص مبلغ 1.4 مليار جنيه لأعمال صيانة الطرق.

 

 وأكد وزير النقل أنه تم الانتهاء من ازدواج طريق السنبلاوين – كفر صقر والانتهاء من المرحلة الاولى من طريق توشكي – ارقين، مشيرًا إلى أنه من المخطط الانتهاء من الطريق الدائري حول مدينة الأقصر، وكوبري الكلابية العلوي بمحافظة الاقصر وانشاء حمايات السيول بالعريش والمرحلة الأولي من الطريق الدائري الاقليمي في المسافة من ( بدر إلى العاشر).

 

 وأشار إلى أنه ناقش خلال الاجتماع بحث الموقف التنفيذي لمشروعات ازدواج طريق طنطا – دمياط، واستكمال ازدواج طريق أسيوط – سوهاج الصحراوي وإنشاء محور بني مزار على النيل بمحافظة المنيا، بالاضافة إلى  استعراض كافة المشروعات الجارية في صيانة الطرق.

 

 ووجه الوزير الى ضرورة الاهتمام الشديد بأعمال صيانة الشبكة الحالية لتحمل الأحمال المرورية العالية الواقعة عليها، وضرورة الانتهاء من أعمال صيانة الطريق الساحلي الدولي قبل منتصف العام القادم.

                                          

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان