رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بريطانيا ترفع حظر السفر للأقصر وأسوان والإسكندرية

بريطانيا ترفع حظر السفر للأقصر وأسوان والإسكندرية

أخبار مصر

سياح اجانب في الأقصر

بريطانيا ترفع حظر السفر للأقصر وأسوان والإسكندرية

يوسف دياب 09 نوفمبر 2013 17:08

أصدرت الخارجية البريطانية قرارا برفع حظر السفر إلى الأقصر وأسوان والإسكندرية، وذلك أسوة بالمقاصد السياحية المصرية الشاطئية على البحر الأحمر.

 
وقد جاء هذا القرار فى أعقاب لقاء هشام زعزوع وزير السياحة بهاج روبرتسون وزير الدولة للشئون الخارجية لشئون الشرق الأوسط، والذى حضره كل من السفير المصرى بإنجلترا السفير أشرف الخولى واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر.


 
استعرض وزير السياحة الوضع السياسي والأمنى فى مصر بوجه عام وفى المناطق السياحية بوجه خاص؛ حيث أكد على أن كافة المناطق السياحية آمنة تماما وأنها بعيدة عن بؤر الأحداث، مشيرا إلى أن الحكومة تولى اهتمام كبيرا بتأمين السائحين، وأنه يتم اتخاذ تدابير أمنية تكفل الحفاظ تماما على أمن وسلامة كافة السائحين فى جميع المناطق السياحية.
 


جدير بالذكر، أنه قد تم خلال اللقاء الاتصال بسفير إنجلترا فى مصر السفير جيمس وات؛ حيث تم الاتفاق على أنه سيتم رفع حظر السفر عن الأقصر وأسوان والإسكندرية، بدءا من 8 نوفمبر الجارى، كما أوضح السفير الإنجليزى جيمس وات، أنه بالنسبة للقاهرة سوف يتم مراجعة الموقف قريبا، وخاصة فى ظل التزام مصر بتنفيذ خططها الزمنية ومضيها قدما فى تحقيق خارطة الطريق.


 
وفى نهاية اللقاء، أعرب زعزوع عن شكره للجانب الإنجليزى، مؤكدا على أن قرار رفع حظر السفر عن الأقصر وأسوان سيكون له بالغ الأثر فى عودة السياحة إلى هاتين المدينتين المتميزتين، خاصة أنهما تعدان من أكثر المناطق السياحية تضررا جراء الأحداث التى شهدتها مصر فى السنوات الماضية، مشيرا إلى أهمية السوق الإنجليزية للسياحة المصرية، خاصة أن السائح الإنجليزى يهتم بشكل كبير بالسياحة الثقافية، وهو ما يبشر بعودة رواج هذا النمط السياحى الهام مرة أخرى بعد تأثره سلبا فى الفترة الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان