رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

التخطيط تمنح الإسكندرية 285 مليون جنيه لمشروعات الإسكان

التخطيط تمنح الإسكندرية 285 مليون جنيه لمشروعات الإسكان

أخبار مصر

مشروعات الإسكان الاجتماعي-ارشيف

والصرف الصحى..

التخطيط تمنح الإسكندرية 285 مليون جنيه لمشروعات الإسكان

أحمد عبدالمنعم 09 نوفمبر 2013 17:03

أعلن اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، عن تخصيص وزارة التخطيط مبلغ 285 مليون جنيه إضافياً لموازنة المحافظة تخصص فى مشروعات الصرف الصحى والغاز الطبيعى والإسكان الاجتماعى.

 

وقال المحافظ خلال اجتماع له مع جمعية رجال الأعمال فى الإسكندرية برعاية وزارة التخطيط، "إن المدينة تعانى من عدد من المشكلات منها القمامة ومشروعات الصرف الصحي، والباعة الجائلين ومشكلة المباني المخالفة والصعوبات التي تواجه المحافظة في حل هذه المشاكل، لافتاً إلى أن من أهم أولويات المحافظة فى تلك المرحلة هي توفير فرص العمل للشباب".

 

وأشار إلى، أنه من المشروعات التي بدأت بالفعل فى الإسكندرية كأولى المحافظات التي ستنفذه مشروع الإسكان الاجتماعي، لافتاً إلى أن هذا المشروع يقام علي 10 أفدنة بمنطقة غيط العنب، والمحافظة ستقوم بالإشراف والتنفيذ بتمويل من وزارة الإسكان ويحتوي علي 28 عمارة سكنية والوحدة السكنية ستقام على 75م، الذي يهدف للقضاء علي العشوائيات.

 

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بعمل حصر كافة الأراضي التابعة للمحافظة واستغلالها بشكل سريع، مثل أرض كوته التي استغلت بعمل جراج للسيارات لحين استغلالها الاستغلال الأمثل، وكذلك أرض الغابة الترفيهية والمسطح المائي لمطار النزهة.

 

وأوضح المحافظ، أنه لن يتم الالتفات إلى أي مشروع لا يحتوي علي دراسة جدوى جيدة، ولكنه سيعمل علي تنفيذ المشروعات العاجلة التي ستحدث طفرة للمواطنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان