رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبو النصر: نسعى لحل مشكلات التعليم المتراكمة

أبو النصر: نسعى لحل مشكلات التعليم المتراكمة

أخبار مصر

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

أبو النصر: نسعى لحل مشكلات التعليم المتراكمة

أمل ناصر 09 نوفمبر 2013 12:26

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تقوم بعمل دراسات ميدانية للمحافظات ذات الكثافة العالية في الفصول لبناء مدارس جديدة بها بالاستعانة بالبرامج والهيئات المانحة، جاء ذلك خلال افتتاحه مدرستين جديدتين بأسيوط يرافقه اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط.

وحيا وزير التعليم أهالى محافظة أسيوط، قائلاً: "البلد التى أنجبت الزعيم جمال عبد الناصر الذى نتمنى أن نسير على خطاه فى طريق النهضة وأن يرزقنا زعيمًا مثله"، وقال إن الوزارة تسعى جاهدة لحل المشكلات المتراكمة لسنوات طويلة تركتها الأنظمة السابقة وأثرت بشكل كبير على جودة العملية التعليمية".

جاء ذلك على هامش افتتاح المدرسة التجريبية الحديثة بمنطقة الحمراء بمدينة أسيوط والتي تم إنشاؤها حديثاً بتمويل من بنك الاستثمار القومي بتكلفة تصل إلى 3.5 مليون جنيه على مساحة 3500متر مربع ،كما افتتح الوزير ومرافقوه مدرسة بني عليج الابتدائية الحديثة بإدارة الفتح التعليمية.

وأكد محافظ أسيوط على أهمية التوسع فى إنشاء مدارس جديدة خاصة في القرى للتقليل من نسبة التسرب فى التعليم وكذلك المساهمة بشكل كبير فى تطوير العملية التعليمية والقضاء على التكدس فى الفصول الدراسية، مشيراً إلى ضرورة تعاون كافة جهات المجتمع المدني ومشاركتها للحكومة فى التوسع فى بناء المدارس.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان