رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تونس تفرج عن 13 بحارا مصريا تسللوا لمياهها الإقليمية‎

تونس تفرج عن 13 بحارا مصريا تسللوا لمياهها الإقليمية‎

أخبار مصر

صيادون مصريون في تونس

تونس تفرج عن 13 بحارا مصريا تسللوا لمياهها الإقليمية‎

الأناضول 09 نوفمبر 2013 04:47

أعلنت السلطات التونسية ترحيل 13 بحارا مصريا من بين 16 بحارا كانوا قد تم توقيفهم خلال قيامهم بالصيد داخل المياه الاقليمية التونسية منتصف الشهر الماضي. 

وقال مصدر بالقاعدة العسكرية البحرية بصفاقس لوكالة الأنباء التونسية أنه تم، الجمعة، ترحيل 13 بحارا مصريا من بين الـ16 بحارا الذين تم إيقافهم منذ 15 أكتوبر/ تشرين أول الماضي من قبل الجيش الوطني البحري وهم بصدد الصيد في المياه الإقليمية التونسية وتحديدا على سواحل جرجيس.

 

من جهتها، قالت نهى خضر القائمة بأعمال السفارة المصرية في تونس ان "السلطات التونسية قد استجابت لطلب السفارة بترحيل 13 صياداً "، بحسب جريدة "الجريدة" التونسية.

 

وبينت أن ربان مركب (والميكانيكي ومساعد الميكانيكي) سيبقون على ظهر المركب المحتجزة بميناء صفاقس "انتظارا لما تسفر عنه جهود الصلح بين المالك ووزراة الفلاحة والصيد البحري في تونس".

 

وقالت ان السفارة "تستمر في محاولاتها لتخفيض مبلغ الغرامة المفروضة على المركب والتي تقدر بـ 100 ألف دينار (60 ألف دولار).

 

وأشارت الى أن وزارة الفلاحة والصيد البحري وعلى الرغم من تحفظها على قيام مراكب الصيد القادمة من مصر بالإضرار بالثروة السمكية والبيئة البحرية فى تونس، إلا أنها تقديراً للعلاقات الودية التي تجمع الشعبين المصري والتونسي، لا تفرض الحد الاقصى  للعقوبة البالغ 300 ألف دينار  (180 ألف دولار) على المراكب المصرية، في حين يتم فرضه على الصيادين المحليين ومراكب أخرى من دول الجوار في حالة المخالفة والصيد في غير المواسم المُصرح بها.

 

وفي سبتمبر / أيلول 2012 قتل خفر السواحل التونسي بالرصاص بحارين مصريين خلال عملية مطاردة لمركبهما قبالة جزيرة قرقنة التابعة لولاية صفاقس (جنوب).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان