رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غلق "مدقات" مهربي البضائع ببورسعيد

غلق "مدقات" مهربي البضائع ببورسعيد

أحمد الجمال 08 نوفمبر 2013 11:23

عقد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، واللواء سيد جاد الحق مدير الأمن  والمهندس أسامة أنور السكرتير العام المساعد، اجتماعا طارئا مع شباب التجار بديوان عام المحافظة، لبحث آليات إيقاف تهريب الحاويات، وذلك بعدما خرج مئات من شباب التجار فى مظاهرة للتعبير عن غضبهم من تفحش عمليات تهريب البضائع المستوردة من منافذ بورسعيد الشرعية، وغير الشرعية.

 

وأكد المحافظ، أن جميع المدقات التي تصل إلى الطريق الدائري من ناحية غرب المدينة تم تكسيرها، ولفت إلى تفعيل إجراءات حاسمة للتصدي بعنف وحزم لكل مهرب أو أي فرد داخل المنظومة الجمركية يثبت عليه تواطؤ فى عمليات فساد أو تهريب. وأضاف: سنحرر بلاغات لجهاز الكسب غير المشروع عن أي فاسد سواء مهرب أو مستخلص عديم الضمير أو موظف أو ضابط.

 

وأفاد مدير أمن بورسعيد، أنه سيضع خدمات على مدار اليوم على أماكن "المدقات" التى يستخدمها المهربون لخروج البضائع، والطريق الدائري.

 

 وأشار، أن هناك نظاما جديدا سوف يتم اتباعه وهو مراقبة الحاوية منذ نزولها إلى ساحة الجمرك، والتعامل معها بصورة محكمة؛ لتضييق الخناق علي الفاسدين.

 

ووجه صغار تجار بورسعيد أصابع الاتهام إلى بعض رجال مباحث الميناء وبعض مستخلصي الجمارك والموظفين، واتهموهم بالفساد، فى الوقت الذى اعترف فيه الجميع بفساد المنظومة من بدايتها.

 

يذكر، أن بورسعيد شهدت موجه عنيفة من تهريب البضائع المستورة منذ ثورة 25 يناير، وزادت بشراسة خلال الأشهر القليلة الماضية، لدرجة تهريب البضائع عن طريق تسريب الحاوية كاملة من منافذ بورسعيد، تحت حماية خارجين عن القانون ومسلحين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان