رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

1500 مرشد سياحي بالأقصر يفقدون وظائفهم

1500 مرشد سياحي بالأقصر يفقدون وظائفهم

أخبار مصر

صورة أرشيفية

لعدم مقدرتهم على دفع تكاليف الترخيص..

1500 مرشد سياحي بالأقصر يفقدون وظائفهم

الأقصر – هدى الدالي 07 نوفمبر 2013 19:53

في تمثيل بارز لما وصلت إليه الحالة السياحية من انحدار في نسب الأشغال والإقبال الأجنبي على السياحة المصرية، فقدت نقابة المرشدين السياحيين 1500 مرشد بمحافظة الأقصر، لعدم قيامهم بتجديد رخصهم للعمل لدى النقابة نتيجة توقف القطاع السياحي.

 

قال أحمد بدوي، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالسياحة (تحت التأسيس)، إن هناك أكثر من 1500 مرشد ممن لم يقوموا بتجديد تراخيصهم لمباشرة العمل، كمرشدين للسياحة فوجئوا بعدم وجود تراخيص عمل لهم إلى الأبد، لأن مكتب المرشدين بوزارة السياحة نفذ القانون بطريقة تعسفية ولم يعمل بروح القانون.

 

وأوضح أن لائحة القانون المنظم للمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، تضم بنداً ينص على أن أى مرشد يمر عليه شهران دون تجديد ترخيصه يلغى ترخيصه بعد إخطاره بذلك، مع العلم أن هذا التحذير غير مكتوب على ظهر كارنيه المرشد السياحى.

 

وأضاف: بالرغم من المحاولات المضنية التى بذلتها النقابة فى محاولة إلغاء هذا القرار الذى تم من قبل موظفى وزارة السياحة وبمواقفة الوزير، إلا أن تلك المحاولات لم تجد نفعاً.

 

وتساءل بدوي: فهل هذا القرار هو تعنت إدارى من موظفي وزارة السياحة ضد نقابة المرشدين السياحيين لقيامها بإلغاء دورة تجديد الترخيص؟! وهل تلغى أى رخصة مهنية فى العالم لعدم التجديد فى الوقت المحدد؟! وهل هو وقت مناسب للمرشدين الذين لا مورد رزق لهم أن نحملهم أعباء مذاكرة وامتحانات ومصاريف بدلاً من أن نخفف عليهم أعباء الحياة؟!

 

وطالب هشام زعزوع وزير السياحة بإلغاء هذا القرار وإعادة تراخيص العمل للمرشدين السياحيين، وتعديل البند القانوني الخاص بتصريحات العمل، وذلك عن طريق تغريم المرشد السياحي في حالة تأخره عن دفع تكاليف الترخيص بدلاً من تسريحه بشكل نهائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان