رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الأوقاف: ضم المساجد بدون عمالة

وزير الأوقاف: ضم المساجد بدون عمالة

أخبار مصر

الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف

والتعيين من خلال مسابقة..

وزير الأوقاف: ضم المساجد بدون عمالة

مصر العربية - متابعات 07 نوفمبر 2013 18:52

أصدر الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، توجيهات للقطاع الديني بالوزارة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضم المساجد المنتظرة على قوائم الضم من خلال التنسيق مع وكلاء الوزارة بالمديريات الإقليمية.

 

جاء ذلك بعد الدراسة التي قام بها القطاع الديني لقضية ضم المساجد، والتي انتهت إلى أن من بنى مسجدا بناه وقفا لله تعالى، وأن العدالة الاجتماعية تقتضى إتاحة فرصة العمل بالمساجد لأبناء الوطن جميعا وبخاصة الفقراء، ولا تكون قصرا على أبناء الأغنياء.

 

وتحقيقا للشفافية وإتاحة الفرصة أمام الجميع، أصدر الوزير قرارا بضم المساجد بدون عمالة، وأن يكون تعيين العمال في المساجد من خلال مسابقة عامة في كل محافظة، لشغل الدرجات الشاغرة وأن يكون ذلك تحت إشراف الوزارة، وتم تكليف مدير قطاع المديريات ووكيل الوزارة لشئون المساجد، ووكيل الوزارة لشئون الدعوة بإعداد مذكرة بآليات التنفيذ لاعتمادها.

 

كما أصدر الوزير توجيهات للإدارة العامة لشئون القرآن لإعداد خطة لتطوير المكاتب وحلقات تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية، لتقوم بدورها في خدمة كتاب الله عز وجل، وإتاحة الفرصة لخريجات الأزهر ومعاهد القراءات للعمل بحلقات تحفيظ النساء، وذلك حتى لا تترك الفرصة أمام غير المتخصصين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان