رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.."أطفال قنا" يرفضون "الانقلاب" على السبورة

يرسمون "رابعة" ويكتبون عبارات ضد الداخلية..

بالصور.."أطفال قنا" يرفضون "الانقلاب" على السبورة

قنا – وليد القناوى 07 نوفمبر 2013 17:35

لم تمنعهم براءة الطفولة وحداثة السن من المشاركة مع مختلف أطياف الشعب فى الحديث عن السياسة، ورفضهم لـ"حكم العسكر"، لكن هذه المرة داخل فصول المدارس الابتدائية.

 

"مصر العربية" رصدت رفض تلاميذ الصفين الثالث والرابع الإبتدائى، بإحدى المدارس الابتدائية، بمحافظة قنا، لما أسموه بـ"الانقلاب العسكرى"، وللمطالبة بعودة الشرعية.

 

رفض هؤلاء التلاميذ جعلهم يعبرون عن آرائهم بشيء اعتبروه هو الخلاص، حيث بدأوا في الرسم والكتابة على سبورات الفصول الشعارات المؤيدة للشرعية والرافضة لـ"الانقلاب" بداية من رابعة العدوية مرورا بـ"رابعة فى القلب"، وانتهاءً بـ"الداخلية بلطجية".

 

بجانب أغنية "تتشل الأيادي اللى بتقتل ولادى"، و"تتشل إيدك يا أبو بندقية يلى فضيت رابعة العدوية".

 

التقينا أحد التلاميذ بالصف الثالث الابتدائى، والذى رفض ذكر اسمه، وعندما سألناه لماذا يرفض؟ رد علينا وهو حزين: "خايف ياخدونى ويحبسونى زى عمو مرسى وناس كتير تانى".

 

وكان يقصد بـ"عمو مرسى" الرئيس المعزول محمد مرسى، مضيفا أنه يخرج مع والديه فى جميع المظاهرات التى تطالب بعودة الرئيس المعزول، وإسقاط ما سماه بحكم العسكر.

 

وأشار تلميذ آخر، إلى أنه من عدة أيام قام بتقطيع صورة الفريق أول عبد الفتاح السيسى أمام مديرة المدرسة، بعد أن شاهدها تقوم بتوزيعها على زملائه، مضيفًا أن هذا "اضطر المديرة لطلب ولى أمرى وكاد أن يصل بى الأمر لفصلى من المدرسة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان