رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"البحر الأحمر" تطلق مبادرة "سياحة بلدنا يحميها ولادنا"

البحر الأحمر تطلق مبادرة سياحة بلدنا يحميها ولادنا

أخبار مصر

صورة أرشيفية

لرفع الوعي السياحي لدى الطلبة

"البحر الأحمر" تطلق مبادرة "سياحة بلدنا يحميها ولادنا"

كمال الشريف 07 نوفمبر 2013 17:03

انطلقت اليوم الخميس أولى فعاليات مبادرة "سياحة بلدنا يحميها ولادنا"، في أولى فعالياتها بأربع رحلات مدرسية، تنوعت ما بين رحلات فندقية وبحرية، أطلق المبادرة المجمع الإعلامي بالشراكة مع المجمع السياحي ومجلس أمناء البحر الأحمر ومديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر.

وصرحت نيرمين أبو سريع، مدير المجمع الإعلامي، بأن المبادرة تهدف إلى رفع الوعي السياحي لدى طلبة المدارس والتعريف بأهم المقومات السياحية التي تتمتع بها محافظة البحر الأحمر.

 وأضافت أن المبادرة تغطي مدن المحافظة الستة، وتتنوع الرحلات ما بين رحلات فندقية لزيارة مجموعة من الفنادق المشاركة في المبادرة أو رحلات بحرية ليوم كامل أو مراكب زجاجية.

وقال وحيد التهامي رئيس الهيئة العليا للمجمع السياحي، إنه تم التنسيق مع مجلس أمناء المدارس ومديرية التربية والتعليم وبين أصحاب الفنادق وشركات السياحة بعمل رحلات أسبوعية لتلاميذ وطلاب المدارس، للتعرف على المعالم السياحية والفندقية ومحطات السفارى والجزر والمحميات وقصص الكفاح للعاملين بقطاع السياحة الذى يضم أكثر من 140 ألف عامل فى 255 منتجعا وفندقا سياحيا.
 

وأضاف أن الهدف من المبادرة أيضا هو تعليم الأجيال القادمة حسن معاملة السائح والحفاظ على صناعة السياحة والعمل على التنشيط والجذب باعتبارها المصدر الرئيسى للدخل فى المحافظة، مشيرا إلى أنها ستستمر بشكل أسبوعى خلال الدراسة على أن تزيد بشكل يومى خلال الإجازات الصيفية.

جدير بالذكر أن المبادرة استكمال لمبادرة السياحة ثقافة التي حققت نجاحًا كبيرًا العام الماضي لدعم، الثقافة السياحية في مجتمع البحر الأحمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان