رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

قيادية بـ"تحالف مرسي": نرفض واقعة "صفع المسنة"

قيادية بـتحالف مرسي: نرفض واقعة صفع المسنة

أخبار مصر

واقعة صفع المسنة

ونطالب بالاعتذار عن ضرب وقتل "فتيات الشرعية"..

قيادية بـ"تحالف مرسي": نرفض واقعة "صفع المسنة"

مصر العربية - متابعات 07 نوفمبر 2013 16:54

أدان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، واقعة صفع سيدة على وجهها أمام مقر أكاديمية الشرطة، حيث كان يحاكم مرسى الاثنين الماضي بتهمة التحريض على قتل محتجين معارضين له.

 

وكانت سيدة مسنة، رفعت أمام مقر محاكمة الرئيس صورة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى، قد دخلت في حوار مع شاب كان يرفع علامة "رابعة"، شعار أنصار مرسي الرافضين لعزله من جانب قيادة الجيش، قام على إثره الأخير بصفعها على وجهها مرتين، بحسب الفيديو الذي تناقلته المواقع الإلكترونية.

 

وقالت هدى عبد المنعم، القيادية بالتحالف وبجماعة الإخوان للأناضول: "نرفض هذا الفعل أيًا كان فاعله ونأسف له".

 

وأضافت في الوقت نفسه: "نطالب قيادات الانقلاب باعتذار مماثل عن واقعة اعتداء ضابط شرطة على إحدى الفتيات المناصرات للشرعية بقدمه أمام الجميع (أظهرها كليب فيديو أيضا) لم تتم محاسبته حتى الآن، وقبلها وبعدها قتل وحبس وإهانة النساء المناصرات لعودة الحريات والديمقراطية والشرعية الغائبة عن مصر، وما حدث ضدهن من قتل واعتقال وإهانة في ساحة رابعة العدوية علي يد الانقلابيين ليس ببعيد".

 

ولقيت واقعة صفع السيدة المؤيدة للسيسي إدانة قوية من وسائل الإعلام المصرية المؤيدة للسلطة الحاكمة في اليومين الماضيين.

 

وعلقت هدى عبد المنعم على ذلك قائلة: "لم نسمع أو نرى تحركا مماثلا مع فتيات وسيدات الشرعية اللاتي تعرضن للاعتداء والتنكيل، وهذا أمر انتقائي، خاصة أن الاعتداء على أي فتاة أو امرأة أيا كان رأيها أو معتقدها أو فكرها يجب أن يكون مدانا من الجميع".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان