رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

21 إصابة بالغدة النكافية في البحيرة والفيوم

21 إصابة بالغدة النكافية في البحيرة والفيوم

أخبار مصر

إصابة 21 حالة جديدة بفيروس التهاب الغدة النكافية

21 إصابة بالغدة النكافية في البحيرة والفيوم

محمد عيسوي، وزينب سعيد 07 نوفمبر 2013 13:27

أعلنت مديرية الصحة بمحافظتي البحيرة والفيوم عن إصابة 21 حالة جديدة بفيروس التهاب الغدة النكافية، بمركزي كفر الدوار، وكوم حمادة، وتم عزلهم داخل منازلهم، واتخاذ الإجراءات الوقائية.

 

وأشار الدكتور محمد منيسى، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحالات النكاف، والإبلاغ والتقصى عن أى حالات تحدث بين التلاميذ، وعزل المصاب في المنزل لمدة لا تقل عن أسبوعين، وإعطاء العلاج المناسب حسب ما يقرره الطبيب، ومراقبة المخالطين لمدة أسبوعين وزيادة التهوية الجيدة للفصول، مع مراعاة عدم زيادة كثافة الفصول، وأن هناك غرفة وقائية بديوان المديرية للمتابعة والترصد والتنسيق مع التأمين الصحي والتربية والتعليم، لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

 

وفي السياق ذاته، سجلت محافظة الفيوم إصابة 16 حالة بين طلاب المدارس على مستوى المحافظة بالغدة النكافية، حتى اليوم، حيث تم اكتشاف الحالة 16 بمدرسة الإسلامية الابتدائية بشارع المدارس بمدينة الفيوم، وتقرر منحها إجازة 15 يوما وجرعة العلاج اللازمة لها. كما تم عزل المخالطين لها بالمدرسة، وفحصهم للتأكد من إصابتهم من عدمه.

 

يذكر، أن التهاب الغدة النكافية هو مرض فيروسى معدى تظهر أعراضه خلال فترة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، من انتقال العدوى ممثلة فى ارتفاع درجة الحرارة، وصداع وآلام بالعضلات وفقدان شهية وتورم وآلم بالغدد اللعابية تحت الأذن، أو الفك على جانب واحد من جانبى الوجه، وتكثر الإصابة به فى فصلي الربيع والشتاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان