رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

7000 عامل وهمي بأوقاف الإسكندرية

7000 عامل وهمي بأوقاف الإسكندرية

أخبار مصر

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تقاضوا أجوارا بالملايين

7000 عامل وهمي بأوقاف الإسكندرية

أ ش أ 07 نوفمبر 2013 09:49

 تمكنت لجان المتابعة بمديرية أوقاف الإسكندرية من ضبط 7000 شخص مقيد بسجلاتها كعمالة وهمية تتقاضى أجورا تقدر بالملايين، وتمثل عبئًا على كاهل الدولة.

وأوضح رئيس مساجد الإسكندرية الحكومية الشيخ الأنصاري محمد عمارة، أن غالبية تلك العمالة الوهمية تتركز في إدارات برج العرب والعامرية والدخيلة وحي العجمي، وأن معظمهم مقيدون كعمال يتولون رعاية شئون مساجد عدد كبير منها ليس له وجود فعلي.


وأضاف أنه يجري حاليا التأكد من وضعية تلك العمالة، مشيرا إلى أن الملتزم منهم ويؤدي عمله بالمسجد التابع له سيتقاضي أجره، أما غير الملتزم سيتم اتخاذ الإجراءات الحاسمة ضده، وسيحرم من الراتب الذي يتقاضاه من الأوقاف.


وكان الشيخ محمد محمود أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية قد أثار تلك القضية بعد ثورة 25 يناير، بعد أن اكتشف تعيين أعداد كبيرة من العمالة الوهمية بمساجد الأوقاف بالمحافظة خلال الأعوام الماضية.


 وصرح فى هذا الوقت، أنه سيقدم تلك القضية - التي تمثل إهدارا للمال العام – إلى الجهات المختصة والمحامى العام الأول لنيابات الإسكندرية.


وفى وقت لاحق لتصريحات أبو حطب قام، طلعت عفيفي وزير الأوقاف بإلغاء القرار الوزاري رقم 132 لعام 1998 ، الخاص بتفويض شئون العاملين بمديريات الأوقاف الإقليمية، بتعيين وظائف عمال المساجد ومقيمي الشعائر، علي أن يقتصر تعيين هذه العمالة علي شئون العاملين بديوان عام الوزارة، ومن خلال مسابقات عامة تتم بالديوان .


وأوضح، أن هذا القرار جاء بعد اكتشاف الوزارة تعيين عمالة وهمية تعدت 11 ألف عامل بمساجد تابعة للوزارة بالمخالفة للقانون، وبدون وجود درجات فعلية لهم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان