رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شهود عيان: مروحيات مصرية تخترق أجواء جنوب غزة

شهود عيان: مروحيات مصرية تخترق أجواء جنوب غزة

أخبار مصر

مروحية مصرية - أرشيف

شهود عيان: مروحيات مصرية تخترق أجواء جنوب غزة

الأناضول: 07 نوفمبر 2013 08:46

قال شهود عيان ومصادر أمنية فلسطينية، إن مروحيات عسكرية مصرية حلقت في أجواء مدينة رفح جنوب قطاع اليوم الخميس.

 

وأوضح الشهود والمصادر الأمنية لوكالة "الأناضول" أن طائرتين مروحيتين مصريتين اخترقتا أجواء قطاع غزة لمدة خمس دقائق وحلقتها بشكل دائري ومنخفض فوق الحي السعودي والقرية السويدية ومنطقة المواصي في مدينة رفح جنوب القطاع.

 

والأحياء التي حلقت فوقها الطائرات المصرية حدودية، وكانت تقام أسفلها أنفاق تهريب البضائع والسلع التي تربط قطاع غزة بمصر.

 

ولم يتسن الحصول على تأكيد رسمي من حكومة قطاع غزة، التي تديرها حركة حماس، حول الموضوع، كما لم يتسن الحضول على تعليق فوري من الجيش المصري.

 

وانتقدت حكومة غزة في وقت سابق تحليق الطائرات المصرية في أجواء غزة، وقال إيهاب الغصين المتحدث باسمها حينئذ: "إن دخول الطيران المروحي أجواء غزة أمر غير مقبول، ونحن ننتظر الرد الرسمي المصري الذي يوضح لنا سبب دخول الطيران".

 

وتتسم العلاقات بين حماس والسلطات المصرية بالتوتر الشديد، منذ الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، حيث تتهم وسائل إعلام مصرية حركة حماس بالتدخل في الشؤون المصرية ومساندة جماعة الإخوان ، التي تتفق معها في المرجعية الفكرية، وهو ما تنفيه حماس.

 

ومنذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، شددت السلطات المصرية من إجراءاتها الأمنية على حدودها مع قطاع غزة، حيث طالت تلك الإجراءات، حركة أنفاق التهريب المنتشرة على طول الحدود المشتركة، مع إغلاق جزئي، وأحياناً كامل لمعبر رفح البري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان