رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اتحاد العمال يتقدم ببلاغ للتحقيق فى تقرير "المحاسبات"

اتحاد العمال يتقدم ببلاغ للتحقيق فى تقرير المحاسبات

أخبار مصر

عبدالفتاح ابراهيم رئيس اتحاد العمال

ردًا على إعلان أبو عيطة الحرب عليهم..

اتحاد العمال يتقدم ببلاغ للتحقيق فى تقرير "المحاسبات"

عبدالفتاح: الوزارة غير مختصة بالرقابة على أموال النقابات

يوسف إبراهيم 06 نوفمبر 2013 18:16

ردًا على إعلان كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، الحرب على اتحاد العمال، قرر اتحاد العمال التقدم ببلاغ إلى النائب العام، لمطالبته بالتحقيق الفورى فيما ادعاه الوزير من مخالفات مالية وإدارية على الحركة النقابية.

 

 
وقال عبد الفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال فى مؤتمر صحفى اليوم فى مقر الاتحاد بحضور عدد من قيادات الاتحاد، إنه تقدم ببلاغ بصفته يلتمس فيه من النائب العام التحقيق فى الملاحظات الواردة بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن ميزانية الاتحاد وجريدة العمال فى 30 يونيو 2011، وكذلك مراجعة مستندات بعثة الحج عن نفس العام.


 
وأشار إلى أن الاتحاد قام بالرد على جميع هذه الملاحظات الواردة بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات واعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد فى 10 أكتوبر الماضى هذه الردود على ملاحظات الجهاز.


 
وأوضح إبراهيم أنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام بهدف الحفاظ على حقوق الاتحاد وعدم التشهير بقياداته النقابية، مطالبا فى الوقت ذاته القيادات النقابية السابقة فى الاتحاد والموجهة إليها هذه الاتهامات، بالتقدم ببلاغات إلى النائب العام.


 
وأضاف: "ما أعلنه كمال أبو عيطة بتقدمه ببلاغ للنائب العام ضد مخالفات مالية بالاتحاد مجرد شو إعلامى وأن أموال شركة عمال مصر للاستثمار الزراعى والسياحى تم ردها إلى النقابات العامة التى وردت هذه الأموال إلى الشركة عند تأسيسها، كما أن وزارة القوى العاملة والهجرة لا تختص قانونا بالرقابة على الشركات المساهمة المصرية، ولا تختص كذلك بالرقابة المالية على المنظمات النقابية العمالية".


 
بينما أكد عبد المنعم الجمل أمين صندوق اتحاد العمال، أن التحقيقات سوف تثبت أن هذه الادعاءات كاذبة ولا يوجد أى شبهات على الاتحاد وأن القيادات النقابية حريصة على أموال العمال.


 
ورفض الجمل محاولات الوزير التشهير بالاتحاد وقياداته، معلنًا فى الوقت ذاته رفضه للتعددية النقابية التى يدعو إليها الوزير الحالى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان